المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد بن سلمان يصل باكستان


عبدالناصر محمود
01-11-2016, 08:04 AM
ولي ولي العهد السعودي يصل باكستان في زيارة رسمية
ــــــــــــــــــــــــــــ

1 / 4 / 1437 هــ
11 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/pakistanksa-thumb2.jpg

وصل ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "الأحد 10 / 1 " إلى إسلام آباد، وكان في استقبال وزير الدفاع السعودي لدى وصوله إلى مطار "قاعدة خورخان الجوية" وزير الدفاع الباكستاني خواجه آصف ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز وقائد منطقة روالبندي الفريق ظفر.
كما كان في استقباله أيضاً، وفق ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية" الرسمية "واس"، سفير المملكة لدى باكستان عبد الله الزهراني والملحق العسكري السعودي في باكستان العقيد البحري الركن نواف المالكي.
كان بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، قد أعلن مساء يوم السبت 9 / 1 ، إن "الأمير محمد بن سلمان، سيتوجه الأحد إلى باكستان، في زيارة تأتي استجابة لدعوة الحكومة الباكستانية، وبناء على توجيه من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز".

وأوضح البيان أن الأمير بن سلمان، الذي يشغل أيضا منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء، ووزير الدفاع السعودي، سيلتقي خلال زيارته، عددا من المسؤولين في باكستان، لبحث العلاقات وأوجه التعاون المشترك بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي ولي ولي العهد خلال زيارته بكبار المسؤولين الباكستانيين، ولعل من أبرزهم رئيس الوزراء نواز شريف ووزير الدفاع خواجه محمد آصف وقائد الجيش الفريق أول راحيل شريف. وتتناول المحادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والوضع الإقليمي، والتحالف الإسلامي العسكري.

و تأتي تلك الزيارة بعد 3 أيام من زيارة قام بها وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إلى إسلام آباد، يوم الخميس الماضي، والتقى خلالها عدد من المسئولين الباكستانيين، بينهم رئيس الوزراء، نواز شريف.
يشار إلى أن باكستان قد اكدت انضمامها الى التحالف الاسلامي الذي اعلنته الرياض لمحاربة الارهاب، مبدية استعدادها للمشاركة في اي جهود اقليمية لمحاربة الظاهرة.

ويعد التعاون الأمني والعسكري من بين أبرز أوجه التعاون بين الرياض وإسلام آباد، حيث زيارات الوفود الدورية لمسؤولي البلدين، وإقامة التمارين والدورات المشتركة، ويجري البلدان تدريبات دورية تجري بالتناوب في البلدين باسم الصمصام عقد آخرها في السعودية في شهر أبريل العام الماضي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ