المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يصف عالما سوريا لاجئا بأنه مصدر إلهام للأمريكيين


Eng.Jordan
01-11-2016, 11:04 AM
أوباما يصف عالما سوريا لاجئا بأنه مصدر إلهام للأمريكيين

نشرت: الإثنين 11 يناير 2016




http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_o-RFAYHMW-570.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc/)وصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عالمًا سوريا لاجئيا بأنه مصدر إلهام للأمريكيين.
وقالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن أوباما دعا العالم السوري -اللاجئ- رفاعي حمو، لحضور جلسة مجلس النواب الأمريكي.
ولجأ حمو ، المصاب بسرطان المعدة، إلى تركيا عام 2013 رفقة أبنائه الأربعة، بعد مقتل زوجته وإحدى بناته، وخمسة من أقاربه، جراء قصف النظام السوري لمنزله.
وكتب حمو في مدونته الإلكترونية، "أعتقد أنني لا زلت أمتلك فرصة تمكنني من إحداث تميز في العالم، فلدي اختراعات كثيرة أحتاج إلى الحصول على براءة لها من الولايات المتحدة عند ذهابي إليها".
وأضاف أن "أحد تلك الاختراعات موجود الآن في محطات مترو إسطنبول، ويستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية من حركة القطارات، كما أعددت تصاميم طائرة تستطيع التحليق دون الحاجة إلى الوقود لمدة 48 ساعة، وأعمل على تصميم جهاز يستطيع توقع الهزات الأرضية قبل حدوثها بأسابيع".
واستطرد: "جلّ ما أتمناه الحصول على مكان آمن يحترم العلم، أكمل فيه أبحاثي، أبلغت اليوم أنني سأذهب إلى ولاية ميشيغان الأمريكية، أنا أريد العودة إلى عملي، أريد أن أرجع بشرا من جديد".