المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دخول دفعة من المساعدات إلى مضايا


عبدالناصر محمود
01-12-2016, 07:53 AM
دخول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى مضايا
ـــــــــــــــــــــــ

2 / 4 / 1437 هـ
12 / 1 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mdayaredcroosss-thumb2.jpg

دخلت 4 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى بلدة مضايا غرب دمشق المحاصرة من قبل قوات النظام السوري و "حزب الله"، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وكانت قوافل المساعدات الإنسانية قد وصلت إلى مشارف بلدة مضايا بريف دمشق الغربي، وبلدتي "كفريا والفوعة" بريف إدلب، بانتظار اللمسات الأخيرة لدخول متزامن للقوافل في البلدات، بينما رجح مصدر أممي إدخال المساعدات على دفعات.

وانطلقت نحو 40 شاحنة من العاصمة دمشق إلى بلدة مضايا غرب دمشق، فيما انطلقت قافلة من مدينة السقيلبية بريف حماة من 20 شاحنة إلى كفريا والفوعة.

من جانبه، أكد مصدر في مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أنه من المقرر دخول قافلة مكونة من 44 شاحنة مساعدات إغاثية إلى بلدة مضايا، مقابل شاحنة مماثلة إلى بلدتي "الفوعة وكفريا"، حيث تتضمن القافلة "مواد غذائية و مواد وحليب أطفال ومواد طبية و بطانيات".

ورجح المصدر الأممي أن تكون عملية إدخال المساعدات الإغاثية إلى المناطق آنفة الذكر، عبر دفعتين أو ثلاثة، الدفعة الأولى ستنجز اليوم، على أن تكون الدفعة الثانية يوم الخميس القادم 14 / 1 ، والتي ستكون مخصصة معظمها لدخول المحروقات والملابس.

ويشرف مكتب تنسيق الإغاثة التابع للأمم المتحدة بمشاركة الهلال الأحمر السوري على توزيع المساعدات.


وقال أحد النشطا، إن "حزب اللات" أمر المواطنين بالتجمع على حاجز قوس مضايا (حاجز عسكري للحزب على مدخل البلدة الجنوبي) لاستقبال القوافل الإغاثية، وذلك لإيهام الفريق الدولي بأن الحركة طبيعية.

وأضاف، أن الحزب "قام بتسجيل أسماء بعض الناس المتواجدين ممن يود الخروج من البلدة لكي يتم إخراجه عند دخول الفريق الأممي، في محاولة لنفي تهمة حصاره للمدينة.
يأتي ذلك بعد أن أتمت البلدة 210 أيام في حصار قاتل يفرضه نظام الأسد، أسفر عن إزهاق أرواح ما لا يقل عن 25 شخصاً جوعاً.

--------------------------