المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلسطين عاصمتها القدس


عبدالناصر محمود
01-12-2016, 08:33 AM
المغرب يدعو مجلس الأمن لإصدار قرار بإنهاء احتلال فلسطين
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 4 / 1437 هـ
12 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.alqudsonline.com/photos/imgs/103616.gif

طالب الوفد المغربي المشارك في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المصغرة ـ المعنية بالتحرك على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية والذي عقد في القاهرة ـ مجلسَ الأمن الدولي بإصدار قرار يقضي بإنهاء الاحتلال الصهيوني وفق إطار زمني يفضي إلى قيام دولة فلسطينية.
وقالت وزيرة الخارجية المغربية مباركة بوعيدة، في كلمتها خلال الاجتماع؛ ان هذا التحرك سيكون من خلال السعي إلى وضع القضية الفلسطينية على رأس أجندة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحيث يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما دعت الوزيرة المغربية إلى توسيع مهام اللجنة الوزارية العربية لتشمل إجراء الاتصالات والمشاورات اللازمة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإعداد نظام حماية دولي خاص في دولة فلسطين المحتلة.. مضيفة أن أن طلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني يظل مسعى مؤقتًا، وأنه لا ينبغي أن يُغني عن مواصلة الحرص على وضع إطار تفاوضي مناسب بشكل يؤدي إلى رفع الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية المغربية، أوضحت الوزيرة ، في كلمتها، أن "هذا التحرك، سيكون من خلال السعي إلى وضع القضية الفلسطينية على رأس أجندة الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأفادت "بوعيدة" أن بلادها ستظل متضامنة مع الشعب الفلسطيني وقيادته، برئاسة الرئيس "محمود عباس"، في الخطوات التي يقوم بها للدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأبرزت تفهم بلادها بواعث السلطة الوطنية الفلسطينية وراء اللجوء إلى طلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، معربة في السياق عن تضامن المملكة المغربية مع القيادة الفلسطينية في محاولتها الرامية إلى إيجاد الأسلوب الأنسب لحماية أبناء شعبها.

على صعيد آخر، قال السفير القطري المهندس إسماعيل العمادي إن دولته تقف مع قطاع غزة لدعم صموده، مؤكداً أنها ستقدم ما تستطيع تقديمه في كل المجالات سواء بالطاقة، أو الإعمار، أو المصالحة.
وأكد، خلال زيارته اليوم الاثنين، مقرَّ المجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة، على العمل مع العديد من الجهات من أجل توفير حياة كريمة لقطاع غزة المحاصر.
كما أوضح رئيس اللجنة القطرية للإعمار، إن غزة تعيش ظروفاً صعبة خاصة أنها محاصرة، ومحرومة من السفر، مشيراً إلى أن دولة قطر تقف دائماً مع فلسطين عامة، وقطاع غزة خاصة، وتحمل لهم كل الاحترام والتقدير.

------------------------------