المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تسحب 10 مليارات من الاحتياطي


عبدالناصر محمود
01-15-2016, 07:54 AM
الكويت تسحب 10 مليارات من الاحتياطي لشراء دبابات وطائرات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 4 / 1437 هــ
15 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/15_20-thumb2.jpg


وافق البرلمان الكويتي بالإجماع على مشروع قانون بالإذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام يصل إلى 10 مليارات دولار تقريبا لتعزيز الدفاع في البلاد.

ونصت المادة الأولى من القانون على منح الإذن للحكومة لأخذ المبلغ من أجل "وضع ميزانية استثنائية لفترة عشر سنوات مالية تخصص لتعزيز الدفاع في البلاد وذلك لتغطية حاجة وزارة الدفاع من التسليح والمعدات العسكرية" وذلك بعد فترة على بدء القوات الكويتية بتأدية مهام على حدود السعودية مع اليمن.

وذكرت اللجنة المشتركة بين لجان الشؤون المالية والميزانيات والدفاع والخارجية البرلمانية في تقريرها أن وزارة الدفاع "استعرضت خلال الاجتماع معها كلا من الجانب الأمني الذي يهدد البلاد بناء على ما تم جمعه من وحدة استخبارات الجيش والجانب العملياتي الذي تحتاجه القوات المسلحة من تطوير المعدات والآليات العسكرية وبيان مدى تقادم أعمار تلك المعدات.. إضافة إلى تطوير الدفاعات الجوية وما يساعدها من معدات للحرب الإلكترونية."

وأضافت اللجنة أن المبالغ المرصودة لوزارة الدفاع "ستخصص لشراء معدات وأسلحة ومصاريف ***** وتدريب القوات العسكرية على استخدامها" علما أن التوصية السابقة كانت تطلب سحب ضعف المبلغ المطلوب.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع، الشيخ خالد الجراح الصباح، قد طالب المجلس بإقرار القانون، مشيرا إلى "الظروف الإقليمية التي تمر بها المنطقة".

وأوضح الصباح أن المعدات العسكرية التي سيتم شراؤها تحت مظلة هذا القانون هي "طائرات ودبابات وأسلحة دفاع جوي وغيرها".


-------------------------------------