المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فــضائل متــنوعـــة..ذكر بها..


صابرة
01-17-2016, 07:41 AM
فــضائل متــنوعـــة..ذكر بها.. من تحب..
1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة ؟ قالوا بلى . قال إصلاح ذات البين . ( رواه الترمذي ).
2- من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً. ( مسلم).
3- من جهز غازياً في سبيل الله. فقد غزا. (متفق عليه).
4- ومن خلف غازياً في أهله بخير.فقد غزا. (متفق عليه).
5- قال رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم :من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه . ( مسلم).
6- من حَسُن خُلٌقه(أي طاب كلامه وحسنت معاملته مع الناس وصبر عليهم وساعدهم وغير ذلك من الأخلاق الحميدة). ثقلت حسناته في الميزان يوم القيامة و إنه ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم يوم القيامة. ( رواه أحمد وصححه الألباني).
7- من قال اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات. يكسب عن كل مسلم ومسلمة ومؤمن ومـؤمنة حـسنة. ( رواه الطبراني).
8- من عاد مريضًا بكرًا شيعه سبعون ألف ملك كلهم يستغفر له حتى يمسي وكان له خريف في الجنة وان عاده مساء شيعة سبعون ألف ملك كلهم يستغفر له حتى يصبح وكان له خريف في الجنة . ( رواه الإمام أحمد في مسنده).
9- من مسح رأس يتيم أو يتيمة لم يمسحه إلا لله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات . ( رواه الإمام أحمد).
10- من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا ومن يسر على معسر إلا نفس الله له كربةً من كرب يوم القيامة ويسر الله عليه في الدنيا والآخرة. (رواه مسلم).
11- من ستر على مسلمٍ في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا والآخرة والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه. ( رواه مسلم).
12- من سره أن يبسط له في رزقه و يمد له في عمره فليتق الله وليصل رحمه. ( صحيح ابن حبان وقال شعيب الأرناؤوط صحيح على شرط الشيخين ).
13- إذا صلت المرأة خمسها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها دخلت من أي أبواب الجنة شاءت. ( رواه ابن حبان في صحيحه ).
14-من كان سهلاً هيناً ليناً ، حرَّمه الله على النَّار. (صحيح الجامع).
15- إنَّ موجبات المغفرةِ بذلَ السَّلامِ ، وحسُنَ الكلامِ . (صحيح الجامع)
16-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كانت همه الآخرة جمع الله له شمله وجعل غناه في قلبه وأتته الدنيا راغمة ومن كانت همه الدنيا فرق الله عليه أمره وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب الله له . (صحيح الجامع).
17- من قتل وزغةً في أوَّل ضربْةٍ كُتِب له مائةُ حَسنةٍ ومن قَتلها في الضَّربة الثَّانية ، فلهُ كذا وكذا حسنة وإن قَتلها في الضَّربة الثالثة فله كَذا وكَذا حسنة ً. (صحيح الجامع)
18- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذى الناس ( مسلم).
19- سئل رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر ما يدخل الناس الجنة فقال تقوى الله وحسن الخلق وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال الفم والفرج ( الترمذي )
20- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من غسل ميتا فكتم عليه غفر الله له أربعين مرة ومن كفن ميتا كساه الله من سندس وإستبرق في الجنة ومن حفر لميت قبرا فأجنه فيه أجرى الله له من الأجر كأجر مسكن أسكنه إلى يوم القيامة ( رواه الحاكم وقال صحيح على شرط مسلم وصححه الألباني )
21- قال رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم:
من ذب عن عرض أخيه بالغيبة كان حقا على الله أن يعتقه من النار ( رواه أحمد وصححه الالباني ) ( ذب بمعنى:دافع أو حمى )
22- من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكَّل به:آمين ولك بمثله. (صحيح الجامع)


:1: