المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جعجع يعلن رسميا دعم عون


عبدالناصر محمود
01-19-2016, 07:59 AM
سمير جعجع يعلن رسميا دعم ميشال عون لرئاسة لبنان
ـــــــــــــــــــــــــــ

9 / 4 / 1437 هــ
19 / 1 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/samir-geagea-and-michel-aoun-thumb2.jpg

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع رسميا دعمه لترشيح خصمه التاريخي "ميشال عون" رئيسا للجمهورية اللبنانية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده جعجع والعماد عون، مساء يوم الإثنين 18 / 1 ، بحضور كل من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، وأمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب إبراهيم كنعان، وعدد من نواب ومسؤولي حزبي "القوات" و"التيار الوطني الحر" النصراني .

وقال جعجع: "أعلن وبعد طول دراسة وتفكير ومناقشات ومداولات في الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية، تبنّي الحزب لترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، في خطوة تحمل الأمل بالخروج مما نحن فيه الى وضع أكثر أمانا واستقرارا وحياة طبيعية".
وأوضح، أن ما عزّز قناعته بهذه الخطوة، هو "التطور الإيجابي في العلاقة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، لا سيما من خلال ورقة إعلان النوايا التي وقعت في يونيو 2015، وما تضمنته مقدمة الورقة من حرص على تنقية الذاكرة والتطلع نحو مستقبل يسوده التعاون السياسي أو التنافس الشريف"، حسب تصريحاته.

وذكر أن ورقة "إعلان النوايا" تشكّل "نواة مهمة لبرنامج رئاسي"، مشيراً إلى اتفاق حزبي "القوات" و"التيار الوطني الحر" على الالتزام بـ "وثيقة الطائف" وضرورة ضبط حدود البلاد "في الاتجاهين".
كما دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية" قوى "14 آذار" إلى تبنّي ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية.


يذكر أن منصب الرئيس في لبنان ظل شاغرا منذ مايو عام 2014، بعد فشل الكتل السياسية في الاتفاق على مرشح يخلف الرئيس السابق الذي انتهت ولايته ميشيل سليمان.
وينص الميثاق الوطني الموقع عام 1943، على أن يكون رئيس الجمهورية من الطائفة المسيحية المارونية، وقد قدم كل واحد من التحالفين المتنافسين في لبنان مرشحا لشغل هذا المنصب.

---------------------------