المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الميليشيات تقتل بعلم الدولة


عبدالناصر محمود
01-19-2016, 08:09 AM
رئيس البرلمان العراقي: الميليشيات تقتل بعلم الدولة
ــــــــــــــــــــــــــ

9 / 4 / 1437 هــ
19 / 1 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sleem-thumb2.jpg


طالب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الحكومة العراقية بتحمّل مسؤولياتها في وجه اعتداءات المسلحين الخارجين عن إطار القانون.
وأكد الجبوري أن المسلحين الذين يعززون الطائفية معروفون لدى الدولة.
وكان رئيس البرلمان العراقي قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده الأحد 17 / 1 ، ان مليشيات مسلحة تقوم بقتل المواطنين بعلم الدولة، مشيرًا إلى ان محافظة ديالى تعج بالكثير من السلاح، وهناك من يحمله بعلم الدولة ونظرها لخلق فتنة طائفية، داعيًا رئيس الحكومة حيدر العبادي الى تقديم ما يثبت محاسبة المجرمين، مؤكدًا بأن العراق سيستضيف قريبًا مؤتمرًا للبرلمانات الاسلامية.

من جانبها، اتفقت القوى السنية العراقية، خلال اجتماع لها مع رئيس البرلمان، سليم الجبوري، على مقاطعة جلستي البرلمان والحكومة الثلاثاء 19 / 1 ، بسبب انتهاكات الميليشيات الشيعية بحق المدنيين في ديالى.
كما بحثت القوى السياسية السنية رفع مطالباتها للمؤسسات الدولية للتحقيق في انتهاكات الميليشيات في ديالي، حيث شهدت المقدادية مقتل 100 شاب من أهالي المدينة، بحسب مصادر عراقية، بالإضافة إلى تفجير نحو 10 مساجد سنية خلال الأيام الماضية.

يأتي ذلك في وقت هددت فيه مجموعات عراقية سنية باللجوء إلى الأمم المتحدة لطلب الحماية الدولية في ديالى، التي تشهد أعمال عنف وتهجير قسري تقوم بها بعض ميليشيات الحشد الشعبي على أسس طائفية.
يشار في هذا السياق إلى أن السفارة الأميركية في بغداد قد نفت سعي واشنطن لتجميد دور الحشد الشعبي في عمليات استعادة المناطق الواقعة في قبضة تنظيم "داعش".

جاء هذا النفي مباشرة بعد إعلان رفع العقوبات إيران.



وغداة الإعلان عن رفع العقوبات الدولية عن طهران، هنأ زعماء المليشيات القيادات الإيرانية معتبرين أن الخطوة “نصر تاريخي”.

وخطف ثلاثة مواطنين أمريكيين في بغداد مساء الأحد 17 / 1 على يد عناصر ميليشيات شيعية، لكن الإدارة الأمركية رفضت وصف الحادثة بالاختطاف مكتفية بالحديث عن اختفاء.

--------------------------------

أفنان وجدي
01-20-2016, 02:34 AM
شكرا جزيلا علي الخبر
وبانتظار الجديد