المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيناريو المنخفض الجوي.. متى وأين تتساقط الثلوج ؟


Eng.Jordan
01-20-2016, 06:18 PM
جراسا -
توافقت مراكز الارصاد الجوية، ان الاسبوع القادم سيشهد تساقطاً للثلوج على مناطق مختلفة من المملكة، امتداد لتعمق مرتفع جوي في مُعظم أنحاء القارة الأوروبية، بحيث تنحدر عبر شرق القارة باتجاه تركيا كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ، تشكّل منخفض جوي في حوض جزيرة قبرص، سيتحرك تدريجياً إلى الشرق، وصولاً الى المملكة.
http://www.gerasanews.com/image.php?token=67454bc110b1ddff1e5873989737a643&size=large
سيناريو المنخفض الجوي المرتقب يبدأ بإضطرابات جوية منذ السبت، عقب استقرار مؤقت متوقع على الأجواء يومي الخميس والجمعة، فيما تعاود الأمطار بالهطول في أغلب مناطق المملكة يُرافقها انخفاض في درجات الحرارة.
ومع بدايات فجر الاحد، يشتد هطول الأمطار من جديد، وتعمّ شمال ووسط المملكة، إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وتدريجياً، تبدأ الثلوج بالتساقط والتراكم بداية، على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متراً عن سطح البحر، وتمتد إلى المناطق التي تزيد عن 1000 متراً لتشمل أحياءً عديدة من العاصمة عمان، بحيث ترتدي هذه المناطق حُلّتها البيضاء نهاراً، مع تراكمات مُعيقة لبعض مظاهر الحياة العامة، كما تمتد بعض الثلوج على فترات إلى بقية أنحاء العاصمة الأقل ارتفاعاً.
ليل الاحد،، ونتيجة لتدفق المزيد من الهواء البارد باتجاه المملكة، يتوقع أن تعبر البلاد جبهة هوائية باردة جديدة، تعمل على اشتداد تساقط الثلوج في شمال ووسط المملكة بمشيئة الله بما فيها العاصمة عمان، مع حدوث تراكمات مُعيقة لمظاهر الحياة العامة في المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متراً عن سطح البحر.

ونتيجة استمرار تمركز مرتفع جوي قوي في جنوب ووسط وغرب القارة الأوروبية، يتوقع أن تتوضّع هذه المنظومة الجوية في المنطقة لبعض الوقت وتتخذ من لبنان مركزاً سطحياً للمنخفض الجوي بمشيئة الله، الأمر الذي يجعل المملكة تستقبل المزيد من الأمطار الغزيرة والثلوج فوق الجبال.

'جراسا' ستطلعكم على الحالة الجوية المتوقعة، أولا باول، من خلال متابعاتنا الفورية، مع مراكز الارصاد الجوية، ومختلف الاجهزة المعنية بحالة الطقس، اضافة الى التحذيرات والتنبيهات التي تطلقها الجهات المعنية.