المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في مختلف دول العالم


Eng.Jordan
01-20-2016, 07:53 PM
http://www.almrsal.com/wp-content/themes/Broadcast/thumb.php?src=http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2014/10/tower-bridge-English-400x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100

ربما تكون اللغة هي أهم طرق التواصل في الحياة – انها تسمح لنا بالتفاهم والترف على متطلباتنا واحتياجاتنا ، وأنها تسمح لنا بالإستمتاع بوسائل الترفيه من خلال الأدب والإذاعة والموسيقى والأفلام . تلخص هذه القائمة (بالترتيب من اللغات الأقل إلى الأكثر استعمالا) للغات الأكثر أهمية في الاستخدام اليومي .
10 الفرنسية
عدد المتحدثين: 129 مليون
وغالبا ما تسمى باللغة الأكثر رومانسية في العالم ، حيث يتكلم الفرنسية في البلدان ، بما في ذلك بلجيكا وكندا ورواندا والكاميرون وهايتي وفرنسا أيضا . اللغة الفرنسية لها شعبية كبيرة .
9 الملايو الاندونيسية
عدد المتحدثين: 159 مليون
يتحدث لغة الملايو الاندونيسية في ماليزيا واندونيسيا . في الواقع ، هناك العديد من اللهجات من الملايو ، والأكثر شعبية كالاندونيسية . لكنها جميعا تستند الى حد كبير على نفس اللغة الأم ، مما يجعلها اللغة التاسعة الأكثر استعمالا في العالم .
اندونيسيا لها مكان رائع ، والتي تتكون من أكثر من 13،000 من الجزر وهي سادس دولة من حيث كثافة السكان في العالم . تقع على الحدود مع ماليزيا مع اثنين من أكبر أجزاء اندونيسيا (بما في ذلك جزيرة بورنيو) ، ومعظمهم معروف بعاصمتها لمدينة كوالالمبور .
8 البرتغالية
عدد المتحدثين: 191 مليون
يعتقد ان متحدثي اللغة البرتغالية عددهم صغير . في القرن 12 ، زاد عدد متحدثي اللغة البرتغالية بعد استقلالها من اسبانيا وتوسعت في جميع أنحاء العالم وذلك بمساعدة من المستكشفين مثل الشهير فاسكو دا جاما والأمير هنري الملاح . يتحدث اللغة البرتغالية في كل من البرازيل (بإعتارها اللغة الوطنية) ، وماكاو ، وأنغولا ، وفنزويلا ، وموزامبيق .
7 البنغالية
عدد المتحدثين: 211 مليون
بنغلاديش ، هي بلد من 120 مليون نسمة ، الذين يتحدثوا البنغالية . والتي تحيط ببنغلاديش من الهند (حيث يزيد عدد السكان) ، ويزداد عدد المتحدثين البنغالية في العالم ليصل إلى أعلى بكثير من المتوقع .
6 العربية
عدد المتحدثين: 246 مليون
العربية هي واحدة من أقدم لغات العالم ، والتي يتحدث بها الشرق الأوسط ، وفي البلدان مثل المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وسوريا والأردن ولبنان ومصر . وعلاوة على ذلك ، يقبل الملايين لتعلم اللغة العربية لأن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ، فإن الملايين من المسلمين في البلدان الأخرى يتحدثوا العربية أيضا . في الواقع ، في عام 1974 تم جعلها اللغة الرسمية السادسة للأمم المتحدة .
5 الروسية
عدد المتحدثين: 277 مليون
ميخائيل غورباتشوف ، بوريس يلتسين ، وياكوف سميرنوف هما من بين الملايين الناطقين بالروسية . بالتأكيد ، انها واحدة من اللغات الست في الأمم المتحدة ، لا تتحدث روسيا باللغة الروسية فقط ، ولكن أيضا في بيلاروسيا وكازاخستان ، والولايات المتحدة .
4 الأسبانية
عدد المتحدثين: 392 مليون
بصرف النظر عن كل هؤلاء الأطفال الذين يدرسون اللغة الأسبانية في المدرسة الثانوية ، فإن اللغة الاسبانية يتم التحدث بها في كل بلد من بلدان أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية ، ناهيك عن اسبانيا وكوبا والولايات المتحدة وهناك اهتمام خاص باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة ، هناك كلمات عديدة متقاربة بين الأسبانية والانجليزية ، بما في ذلك: اعصار ، الطفرة ، الباحة ، كويساديلا ، انتشيلادا ، وتاكو غراندي العليا .
3 الهندوستانية
عدد المتحدثين: 497 مليون
الهندوستانية هي اللغة الأساسية لسكان الهند المزدحمة ، والتي تشمل على عدد كبير من اللهجات (منها الهندية المحكية) . في حين يتوقع الكثيرون أن سكان الهند يتجاوزا الصين ، يتحدث الهنديون ايضا للغة الإنجليزية مما يمنع من تجاوز اللغة الأكثر شعبية في العالم . إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الهندية ، فهناك طريقة سهلة جدا: مشاهدة فيلما هنديا . صناعة السينما في الهند هي الأكثر إنتاجا في العالم ، مما يجعل الآلاف يقبلون عليها سواء في مرحلة العمل / الرومانسية / الموسيقى .
2 الإنجليزية
عدد المتحدثين: 508 ملايين
اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لأكثر البلدان عن أي لغة أخرى . المتحدثين ينحدروا من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك نيوزيلندا والولايات المتحدة واستراليا وانكلترا وزيمبابوي ومنطقة البحر الكاريبي وهونغ كونغ وجنوب أفريقيا ، و كندا . كلنا قد يتحدث اللغة الانجليزية بإعتبارها اللغة الأكثر شعبية في العالم .
1 الماندرين
عدد المتحدثين: 1000000000 +
قد تكون مفاجأة ، ان تستند لغة الماندرين ( الصينية)الأكثر انتشارا على كوكب الأرض في بلدان العالم الأكثر سكانا . تفوز لغة الماندرين بالمركز الاول بعد اللغة الانجليزية التي وصلت للمركز الثاني . يمكن أن تتحدث الماندرين مع انها لغة صعبة ، لأن كل كلمة يمكن ان تنطق بأربع طرق (أو “نغمات”) ، مع صعوبة التمييز بين اللهجة الواحدة