المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعتداءات ضد الاسلام ازدادت


عبدالناصر محمود
01-21-2016, 10:16 AM
وزير الداخلية الفرنسي: الاعتداءات ضد الاسلام ازدادت ثلاثة أضعاف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 4 / 1437 هــ
21 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/kaznovv-thumb2.jpg

أكد وزير الداخلية الفرنسي "برنار كازنوف"، إن الاعتداءات المناهضة للإسلام التي وقعت في بلاده خلال عام الماضي، ازدادت ثلاثة أضعاف مقارنة مع العام الذي سبقه.


وصرح كازنوف لصحيفة "لاكروا" الفرنسية، يوم الأربعاء 20 / 1 ، بأن عدد الاعتداءات التي تعرض لها المسلمون في فرنسا عقب الهجوم الذي استهدف مقر مجلة "تشارلي ايبدو" الساخرة، بتاريخ 7 يناير 2015، بلغ 400 اعتداء.


ولفت إلى أن سلطات بلاده قامت في إطار حالة الطوارئ، بترحيل 40 شيخ مسلم خلال العام الماضي، بذريعة ارتكاب جرائم كراهية، فضلًا عن مداهمتها 45 مسجدًا، وإغلاقها عشرة مساجد، مضيفًا أن "الشرطة داهمت عقب الهجمات، ثلاثة آلاف موقع، وضبطت خلال عمليات التفتيش كميات من الأسلحة".



كما نوه كازنوف إلى أن الاعتداءات التي تعرض لها اليهود في فرنسا انخفضت بنسبة 5% خلال 2015، ليصل عددها الإجمالي إلى 806 اعتداءات.


وقال الوزير الفرنسي أنه أعطى تعليمات لجميع المحافظين، لاتخاذ الإجراءات القانونية عند وقوع الحوادث التي تشكل جرائم كراهية ضد الجماعات الدينية، والهجمات على المقابر، لافتًا أن "هذه التعليمات تشمل كافة الجماعات الدينية في البلاد".


وأوضح وزير الداخلية الفرنسي أن "المجلس الإسلامي في فرنسا، نشر بتاريخ 29 نوفمبر الماضي، بيانًا أكد فيه بشكل واضح، ارتباطه بالجمهورية الفرنسية، وينبغي على المسلمين أن يعلموا بأن الجمهورية ستحمي كافة أبناءها".

-------------------------