المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعمل من أجل المستوطنات


عبدالناصر محمود
01-23-2016, 07:48 AM
يعالون: أعمل من أجل المستوطنات
ــــــــــــــــــ

13 / 4 / 1437 هــ
23 / 1 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mosheeee_2-thumb2.jpg

اعترف وزير الحرب في كيان الاحتلال الصهيوني موشيه يعالون، أن المستوطنات الصهيونية المقامة على الأراضي الفلسطينية مهمة بالنسبة له، وأنه يعمل من أجلها، على حد قوله.
وأكد يعالون في تصريح صحفي "المستوطنات مهمة بالنسبة لي وأنا أعمل من أجلها".
جاء ذلك عقب إخلاء شرطة الاحتلال، صباح اليوم، 80 مستوطنا صهيونيًا من منزلين فلسطينيين إستولوا عليهما في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.


وقد انتقد مستوطنون ونشطاء في اليمين الإسرائيلي، بمن فيهم وزراء وأعضاء كنيست، إخلاء المستوطنين من المنزلين، لكن يعالون برر ذلك بقوله: "كان هناك خرق فظ للقانون، إن الدخول إلى منزل يتطلب العديد من الإجراءات القانونية التي لم يتم تنفيذ أي منها، ولذا فقد تم إخلاء المقتحمين".
وأضاف "أتوقع من الوزراء وأعضاء الكنيست التصرف بمسؤولية، وعدم التشجيع على أخذ القانون باليد، وإنتهاك القانون لأن ذلك بمثابة وصفة للفوضى"، على حد تعبيره.
كما كشف يعالون النقاب عن تزايد كبير في أعداد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية، منذ وصول حزب "الليكود" اليميني برئاسة، بنيامين نتنياهو إلى الحكم.


ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، يوم الجمعة 12 / 1 ، عن يعالون قوله" المعطيات تتحدث عن نفسها ، ففي العام 2009 عندما تسلمنا الحكومة كان هناك 280 ألف ساكن في الضفة الغربية، ووفقا لمعطيات الشهر الجاري فإن العدد ارتفع إلى 407 آلاف"، وأضاف " لقد كانت 7 سنوات صعبة، فحتى أقرب الأصدقاء لنا طلبوا منا عدم بناء ولو حجر واحد".

ولا تشمل هذه المعطيات أعداد المستوطنين في المستوطنين في القدس الشرقية، الذي تقدر أعدادهم بنحو 200 ألف.

وبموجب الإجراءات المتبعة في حكومة الاحتلال فإنه يتعين موافقة وزارة الدفاع في كيان الاحتلال على أي خطوة استيطانية في الأراضي الفلسطينية.

--------------------------