المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تجهز قاعدة عسكرية في سورية


عبدالناصر محمود
01-24-2016, 08:12 AM
أمريكا تجهز قاعدة عسكرية في سورية بمساعدة الأكراد
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 4 / 1437 هــ
24 / 1 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/air****-thumb2.jpg

نقلت وكالة "فرانس برس"، السبت 23 / 1 ، عن مصادر متطابقة تأكيدها أن "الأمريكيين يعملون على تجهيز مطار في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، لاستخدامه كقاعدة عسكرية لطائراتهم المروحية التي تقل عشرات المستشارين والعناصر الذين دخلوا البلاد أخيرا".



ونقلت الوكالة الفرنسية عن مصدر عسكري سوري قوله "يجهز الاميركيون قاعدة عسكرية في منطقة تدعى ابو حجر في جنوب رميلان (ريف الحسكة الشمالي الشرقي) منذ أكثر من ثلاثة أشهر"، مضيفا أن عشرات الخبراء الأميركيين يشاركون "في تجهيز القاعدة" بمشاركة وحدات حماية الشعب الكردية، "وقد باتت شبه جاهزة للعمل".

وأكد "هذه ليست المرة الاولى التي ينتهك فيها الاميركيون السيادة السورية".
ووفقًا للمصدر ذاته، فإن القاعدة "معدة لاستقبال مروحيات وطائرات شحن، ويبلغ طول مدرجاتها 2700 متر وهي مؤهلة لان تتحول الى مهبط لطائرات عدة تقل عتاد وذخائر". لكنه أكد عدم وجود أي طائرات حربية مقاتلة فيها كما لم يتم استخدامها حتى الآن في عمليات عسكرية.

وكان عسكريين أميركيين قد دخلوا إلى مناطق يسيطر عليها الأكراد حدودية مع تركيا لتدريب ودعم المقاتلين الأكراد في عمليات ضد تنظيم "الدولة".
وقال مصدر أمني سوري لـ"فرانس برس" أن "القوات الخاصة والمستشارين الأميريكيين يستخدمون مطار رميلان مقرا، وتنقلهم طوافات منه إلى جبهات القتال".


وكانت صحيفة الحياة، نقلت في 14 يناير الجاري، عن "مسؤول غربي" قوله إن هناك مشروعاً ودراسات لتحويل مطار مدينة "المالكية" الزراعي إلى قاعدة عسكرية أمريكية، تمهيداً لنشر عشرات الخبراء العسكريين في إطار دعم ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في الزاوية "السورية- العراقية- التركية".

وتقع مدينة المالكية في موقع استراتيجي في زاوية التقاء الحدود السورية- التركية- العراقية، وتبعد ١٩٠ كيلومتراً عن مدينة الحسكة و٩٠ كيلومتراً عن مدينة القامشلي و٩٠٠ كيلومتر عن دمشق.

-------------------------------------