المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعم الاستيطان في كل وقت


عبدالناصر محمود
01-25-2016, 09:13 AM
نتنياهو: حكومتي تدعم الاستيطان في كل وقت
ــــــــــــــــــــــ

15 / 4 / 1437 هــ
25 / 1 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/netan_5-thumb2.jpg

أكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن حكومته تدعم الأعمال الاستيطانية في كل وقت ولا سيما في هذه الأيام "التي يتعرض فيها الاستيطان لحملة إرهابية" ــ وفق زعمه ــ.
ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن نتنياهو قوله اليوم الأحد:"إنه بعد أن تتم المصادقة على إجراءات شراء المبنيْين المتنازع عليهما في الخليل، سيكون بالإمكان إسكانهما بيهود على غرار ما حدث فيما مضى في قضايا مماثلة".

في الوقت نفسه، ادعى رئيس حكومة الاحتلال أن "اسرائيل دولة يحكمها القانون ويجب احترامه".
تأتي تصريحات نتنياهو بعد إعلان وزير الحرب في كيان الاحتلال الصهيوني موشيه يعالون، الجمعة الماضية، أن المستوطنات الصهيونية المقامة على الأراضي الفلسطينية مهمة بالنسبة له، وأنه يعمل من أجلها، على حد قوله.
وأكد يعالون في تصريح صحفي "المستوطنات مهمة بالنسبة لي وأنا أعمل من أجلها".

واستولى مستوطنون على مبنيين فلسطينيين بمدينة الخليل بالضفة المحتلة، يوم الجمعة 22 / 1 ، وأخرجت قوات الاحتلال المستوطنين منهما، لـ"حين التوصل إلى حل لتسليمه إليهم وفق القانون"، على حد زعم مسئولين في حكومة الاحتلال.

وقد انتقد مستوطنون ونشطاء في اليمين الصهيوني، بمن فيهم وزراء وأعضاء كنيست، إخلاء المستوطنين من المنزلين، لكن يعالون برر ذلك بقوله: "كان هناك خرق فظ للقانون، إن الدخول إلى منزل يتطلب العديد من الإجراءات القانونية التي لم يتم تنفيذ أي منها، ولذا فقد تم إخلاء المقتحمين".
وأضاف "أتوقع من الوزراء وأعضاء الكنيست التصرف بمسؤولية، وعدم التشجيع على أخذ القانون باليد، وإنتهاك القانون لأن ذلك بمثابة وصفة للفوضى"، على حد تعبيره.

كما كشف يعالون النقاب عن تزايد كبير في أعداد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية، منذ وصول حزب "الليكود" اليميني برئاسة، بنيامين نتنياهو إلى الحكم.


-----------------------------------