المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفعة "لإسرائيل" بخريطة نشرها موقع أمريكي للشرق الأسط


Eng.Jordan
01-27-2016, 03:47 PM
نشر الموقع الإلكتروني للإذاعة الوطنية العامة الأمريكية "NPR"، صورة توضيحية لخريطة الشرق الأوسط أثبت فيها دول فلسطين، وحذف منها اسم الكيان الغاصب "إسرائيل".
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_version4_GettyImages-46801871602236655222_340_309_.jpg
وقالت صحيفة "جورزاليم بوست": إن الإذاعة نشرت الخريطة على موقعها، مرفقة بتقرير نشرته باسم "ما الذي تخافه في 2016؟ الرحالة يعبرون عن مخاوفهم"، يتحدث عن المخاوف التي يواجهها الرحالة من ما وصفه بـ"ظواهر الإسلام المتطرف" في المنطقة.

وواجه الموقع انتقادات فور نشر الخريطة الخالية من "إسرائيل"، على القسم الخاص بالتعليقات على الموقع.
وفي نوفمبر الماضي، وجّهت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو انتقادات حادة لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية لأنها كتبت اسم فلسطين بدل "إسرائيل" على خارطة المنطقة.
وقالت الصحيفة إنها ليست الحادثة الأولى التي تعبر فيها الشبكة عن مواقف معادية لإسرائيل، لكنها ذهبت هذه المرة بعيدا في شطبها اسم إسرائيل من الخارطة، التي عرضتها على شاشتها لإظهار المناطق الأكثر خطرا في العالم على مستوى الشرق الأوسط.
ونقلت الصحيفة عن سايمون فلوسكر المحرر الرئيسي لموقع متابعة الإعلام الأميركي المؤيد لإسرائيل "أونست ريبورتنغ" أن حذف اسم إسرائيل من خارطة المنطقة أمر غير مقبول، لا سيما في وقت تواجه فيه إسرائيل مخاطر نزع شرعيتها في أنحاء مختلفة من العالم.
وتابع أن "كل محاولة لعدم تثبيت إسرائيل على أنها جزء من هذه المنطقة من العالم تسهم في جهود أعدائها الراغبين في محوها من الخارطة كلياً".
ورفض فلوسكر تفسير شبكة "سي إن إن" للحدث بأنه خطأ غير مقصود، واتهم الشبكة بأنها "قامت بأخطاء في مرات سابقة تجاه إسرائيل"، وقال إنه من الواضح أن أحدا من العاملين في الشبكة اختار هذه الخارطة، التي لا تحتوي على اسم إسرائيل لعرضها على الشاشة.