المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بداية نهاية الهاتف التقليدي!


Eng.Jordan
01-28-2016, 12:29 PM
في غمرة التطور والتوسع لشبكات التواصل الإجتماعي، وفي ظل الأعداد الهائلة للمستخدمين، عمد موقع فيسبوك إلى إطلاق موقع متخصص بإجراء المكالمات الهاتفية، الأمر الذي قد يضع حدًا نهائيًا للهاتف التقليدي، بحسب ما أوضح الخبراء.

إعداد عبد الإله مجيد: أطلق موقع "فيسبوك" بصمت العام الماضي موقعًا مستقلًا بلا صور فوتوغرافية أو تغذية اخبارية أو اعلانات كما في الموقع الكامل لشبكة التواصل الاجتماعي.

وقال محللون ان موقع Messenger.com الذي كشفه موقع بيزنس انسايدر الاميركي يقوم بدور النسخة المكتبية من تطبيق ماسنجر دون اعلانات الصحفة الرئيسية وصورها واخبارها.

ويحصل المشترك على صفحة خالية من كل هذه الإضافات، لكنها تتضمن دردشات مترابطة وصورا تشارك بها المستخدم مع كل صديق من الأصدقاء في الدردشة.

ورغم ان الموقع أُطلق في نيسان (ابريل) العام الماضي، فإن فايسبوك لم تعترف به إلا الآن، وكانت شركة فايسبوك استثمرت موارد مالية كبيرة في التراسل الفوري خلال السنوات الأخيرة ، بما في ذلك شراء واتس آب مقابل 19 مليار دولار في عام 2014.

وداعًا للهاتف!


ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن نائب رئيس فايسبوك لمنتجات التراسل ديفيد ماركوس قوله ان موقع مسنجر المستقل "يمكن ان يقتل رقم الهاتف التقليدي لأن المستخدم لا يعود بحاجة الى رقم هاتف الشخص أو حتى حسابه على فايسبوك للاتصال به عن طريق مسنجر".

ويبلغ عدد مستخدمي فايسبوك مسنجر الآن نحو 800 مليون شخص في الشهر، فيما يزيد عدد مستخدمي واتس آب على 900 مليون شخص.

ومن المتوقع ان تستخدم الشركات مسنجر للتفاعل مباشرة مع زبائنها، وقال ماركوس ان جميع التعاملات التجارية من البيع بالتجزئة ومكاتب بيع تذاكر الطائرات الى مراكز الاتصالات والروبوتات التي تقوم بدور المساعد الشخصي يمكن ان تُنجز على منصة مسنجر في السنوات القليلة المقبلة.