المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد الجديع يثير جدلا في السعودية بتطاوله على الله والقرآن


Eng.Jordan
01-29-2016, 05:31 PM
خالد الجديع يثير جدلا في السعودية بتطاوله على الله والقرآن ..من هو د.خالد الجديع

اليوم أصدر مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان بن عبد الرحمن الفوزان، قرارًا يقضي بإيقاف الأستاذ في قسم الأدب بكلية اللغة العربية د.خالد الجديع عن التدريس والإشراف والإرشاد، وذلك لما بدر منه من كلام مسيء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، الذي يعد تجاوزًا سافرًا للقيم الدينية.

ولقد وقال المستشار الإعلامي المشرف على الإدارة العامة للإعلام الجامعي المتحدث الرسمي للجامعة عبدالرحمن النامي إن توجيهات إدارة الجامعة صدرت بإيقاف المذكور وإحالته للتحقيق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وكذالك مضيفًا أن الجامعة وانطلاقًا من مسئوليتها التعليمية والمجتمعية تحرص على أن يكون من يمثلها قدوةً صالحةً لأبناء المجتمع، وعضوًا فاعلًا في خدمة الدين ثم القيادة والوطن، كما تؤكد الجامعة أنها ستقف في وجه من تسول له نفسه المس بقيم الدين الإسلامي الحنيف أو التعدى على الرموز الإسلامية بالقول أو العمل.
ولقد دعا الدكتور النامي مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من منسوبي الجامعة لاستخدام تلك الشبكات فيما يخدم دينهم ووطنهم.
وقد اثار المفكر السعودي خالد الجديع المغرد على تويتر الجدل بمقطع فيديو يتعدى فيه على الله ورسوله والدين الإسلامي ويشكك في القرآن الكريم واعجازه العلمي والبياني والعددي ما تسبب بحالة من الهرج والمرج والغضب الشديد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
وفى السياق ،حيث اعتبر المغردون أن ما قام به خالد الجديع هو كفر صريح بتكذيب القران الكريم والاستهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم ويستوجب المحاكمة عليه.
ولقد كان المفكر السعودي والدكتور الجامعي خالد الجديع، قد نشر فيديو يتحدث فيه بشكل مستهز ومشكك بالقران الكريم على أساس أنه مؤلف تأليف، بالإضافة إلى أنه في العصر الكريم كان يقال بأنه إعجاز بياني، والآن إعجاز علمي ثم إعجاز رقمي، على حد زعمه.
وكذالك فقد قال الجديع إن نظرية الإعجاز العلمي والرقمي العددي مجرد أوهام ويسعى الكثير لتثبيتها وإظهارها في القرآن الكريم عبر حذف كلمات وإضافة كلمات لإثبات ذلك.
وايضا كما واصل الجديع التعدي على رسول الله حيث قال أنه اخذ سورة لقمان من أحد الأشخاص بمكة، قائلًا إنه درس القرآن كاملا والسيرة النبوية مشككًا أيضا في رواية النبي التي نزلت في سورة الإسراء حول حادثة الإسراء والمعراج.
وكذالك كما شكك أيضًا بالعديد من الروايات النبوية كالإسراء والمعراج واتهم خيرة الصحابة أمثال أبو بكر وعثمان وعمر بالنفاق، مؤكدًا أنها كلها أكاذيب وروايات خيالية خصوصًا قصة الإسراء والمعراج التي طال حديثه حول التشكيك بها.
وفى السياق ،المطقع الصوتي وطوله 20 دقيقة تناول الحديث عن القرآن الكريم والتشكيك بمعجزاته البيانية والعلمية والعددية على حدٍ سواء، حيث أكد أنه مؤمن بالقرآن وغير مؤمن بالإعجاز القراني.
وايضا من جهتهم دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاجا بعنوان “حاكمو خالد الجديع”، طالبوا فيه بتقديم الجديع للمحاكمة بتهمة الردة والتشكيك في القرآن الكريم وصحته وتعديه الواضح على كتاب الله.