المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار المشاركة في جنيف


عبدالناصر محمود
01-30-2016, 08:06 AM
الهيئة العليا للتفاوض: قرار المشاركة في جنيف هدفه اختبار جدية الطرف الأخر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 4 / 1437 هـ
30 / 1 / 2016 م
ــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/syriabayan.thumbnail.png


أصدر المكتب الإعلامي لـ"الهيئة العليا للتفاوض" بياناً أمد من خلاله مشاركة المعارضة في مؤتمر جنيف، وذلك بناءً على ما تلقته الهيئة من دعم من الدول الشقيقية والصديقة خاصة من خلال اللقاء الذي تم مساء اليوم مع وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير".
وأوضح البيان أن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" دعم تنفيذ كامل القرار الدولي 2254 وبخاصة ما يتعلق بالوضع الإنساني عبر إنهاء الحصار وإطلاق سراح المعتقلين والأسرى والوقف الفوري للقصف العشوائي للمدنيين.
وأردف البيان أنه قرار المشاركة في جنيف هدفه أيضاً اختبار جدية الطرف الأخر من خلال المباحثات مع فريق الأمم المتحدة لتنفيذ الالتزامات الدولية والمطالب الإنسانية كمقدمة للعملية التفاوضية وإتمام عملية الانتقال السياسي عبر تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية.
كما أكدت مصادر صحفية أن الهيئة العليا للتفاوض قررت المشاركة في مشاورات "جنيف 3"، وذلك بعد حصولها على "ضمانات" من الأمم المتحدة وأمريكا حول إجراءات "بناء الثقة" من قبل النظام.
ميدانيًا، شهدت مدن في محافظة إدلب السورية، مظاهرات، اليوم الجمعة، تطالب فصائل المعارضة المسلحة، بالتوحد لمقاتلة قوات النظام.
وخرج المئات في مدينتي معرة النعمان وأريحا، بالمحافظة المذكورة، عقب صلاة الجمعة، داعين الفصائل المعارضة للتوحد ضد قوات "بشار الأسد"، والقوى الأجنبية التي تساندها، بحسب مراسل الأناضول.
كما ردد المتظاهرون شعار "الشعب يريد توحيد الصفوف"، لحث الفصائل المعارضة على الوحدة،، كما حملوا لافتات كتبوا عليه عبارات، "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"، و"يد الله مع الجماعة".

--------------------------------