المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرض قيودا على لم شمل العائلات


عبدالناصر محمود
01-30-2016, 08:10 AM
ألمانيا تفرض قيودا على لم شمل العائلات السورية
ـــــــــــــــــــــــــ

20 / 4 / 1437 هــ
30 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/77_108-thumb2.jpg

قررت الحكومة الألمانية تشديد إجراءاتها بشأن لم شمل العائلات السورية المهاجرة.

وأعلن سيغمار غابرييل نائب المستشارة الألمانية, أن المانيا ستشدد شروطها للم شمل العائلات وذلك عبر تعليقها لسنتين إمكانية استقدام بعض المهاجرين لعائلاتهم.

وكان غابرييل يتحدث بعد اجتماع مع رئيسي الحزبين الآخرين في التحالف الحاكم المستشارة أنغيلا ميركل (الاتحاد الديموقراطي المسيحي) والبافاري هورست سيهوفر (الاتحاد المسيحي الاجتماعي).

و"الحماية الثانوية" مرحلة تسبق تماما حق اللجوء وتسمح بمنح المهاجر إقامة لمدة 3 سنوات و*** عائلته. وهي تمنح لبعض الذين ترفض طلباتهم للجوء ولا يمكن طردهم بسبب احتمال تعرضهم للتعذيب أو الإعدام في بلدانهم، وتسمح بمنح إذن بالإقامة لمدة سنة واحدة أولى قابلة للتجديد.

وسيشمل هذا الإجراء عدداً من السوريين الذين استفادوا لفترة طويلة من حق اللجوء بشكل شبه تلقائي. لكن منذ الأول من يناير أدخلت برلين مجدداً دراسة ملفات كل فرد بما في ذلك للسوريين.

ويشكل فرض قيود على لم الشمل من النقاط التي تثير خلافاً كبيراً في هذه السلسلة الثانية من الإجراءات التي اتفق الشركاء في التحالف الحاكم عليها مساء أمس الخميس.

وكان "الاتحاد الديموقراطي المسيحي" و"الاتحاد المسيحي الاجتماعي" يريدان تقليصها بشكل كبير خلافا للحزب الاشتراكي الديموقراطي.

---------------------------