المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحذير من انهيار سد الموصل


عبدالناصر محمود
01-30-2016, 08:14 AM
هيئة علماء المسلمين تحذر من انهيار سد الموصل
ــــــــــــــــــــــــــ


20 / 4 / 1437 هــ
30 / 1 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/amsi_7-thumb2.jpg



حذرت هيئة علماء المسلمين في العراق من احتمال انهيار سد الموصل ، واستنكرت بشدة إهمال حكومات الاحتلال المتعمد للسد.

وأكدت الهيئة في بيان لها ان تحذيرات المتخصصين بشأن أوضاع سد الموصل والتنبيه على احتمال انهياره تتواصل منذ مدة طويلة، جراء افتقاده الى ***** دورية وبأساليب فنية عالية، ترقى إلى مستوى أهميته الحيوية وتداعيات الخطر الذي يمثله وتبعد عنه احتمالية الانهيار .. لافتة الى ان هذا السد يحوي على خزين يقدر بـ (8) مليار (3) متر مكعب من الماء، وانهياره يعني طوفانا بكل ما لهذه الكلمة من معان وابعاد.

واوضحت الهيئة في بيانها ان حكومات الاحتلال تجاهلت طوال المدة الماضية كل التحذيرات التي أطلقها المتخصصون وكل المناشدات الدولية بخصوصه .. عادة ذلك حلقة من مسلسل حلقاتها التآمرية على محافظات بعينها، إذ إن انهياره يمثل كارثة إنسانية كبيرة تهلك الحرث وتودي بحياة الملايين من السكان المدنيين في فاجعة إنسانية يعجز العقل عن تقدير خسائرها ووصف تداعياتها وآثارها.

كما دعت الهيئة في بيانها إلى وقفة دولية جادة لاستدراك الأوضاع قبل فوات الأوان وحلول الكارثة، مطالبة المجتمع الدولي بالنظر بعين المنصف لممارسات الحكومة الطائفية وتعصبها المقيت الذي تخطى جميع الحدود، حيث لم تكتف بإغراق العراق في بحر من الدم والفساد، بل ستزيد مأساته في إغراقه بالمياه.
وفي ختام بيانها، اكدت هيئة علماء المسلمين ان المجتمع الدولي برمته مسؤول عن هذا الوضع الخطير مادام يساند حتى الآن الحكومة الحالية، ويعترف بشرعيتها ويتغاضى عن سياساتها التدميرية للبلاد والعباد.


وفيما يأتي نص البيان:
-------------

بيان رقم (1146)
-----------

المتعلق بتحذيرات المختصين بشأن أوضاع سد الموصل

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:

فمنذ مدة طويلة تتواصل تحذيرات المتخصصين بشأن أوضاع سد الموصل والتنبيه على احتمال انهياره؛ حيث يفتقر هذا السد إلى ***** دورية وبأساليب فنية عالية، ترقى إلى مستوى أهميته الحيوية وتداعيات الخطر الذي يمثله وتبعد عنه احتمالية الانهيار. حيث يحوي السد على خزين يقدر بـ (8) مليار (3) متر مكعب من الماء وانهياره يعني طوفانا بكل ما لهذه الكلمة من معان وابعاد.



إن هيئة علماء المسلمين تدين بشدة إهمال حكومات الاحتلال المتعمد بشأن أوضاع سد الموصل واحتمالات انهياره، حيث تجاهلت طوال المدة الماضية كل التحذيرات التي أطلقها المتخصصون وكل المناشدات الدولية بخصوصه، وتعد ذلك حلقة من مسلسل حلقاتها التآمرية على محافظات بعينها، إذ إن انهياره ــ لا قدر الله ذلك الأمرــ يمثل كارثة إنسانية كبيرة تهلك الحرث وتودي بحياة الملايين من السكان المدنيين في فاجعة إنسانية يعجز العقل عن تقدير خسائرها ووصف تداعياتها وآثارها.


إن الهيئة تدعو المجتمع الدولي أن ينظر بعين المنصف إلى ممارسات الحكومة الطائفية هذه وتعصبها المقيت الذي تخطى جميع الحدود، ولم تكتف بإغراق العراق في بحر من الدم والفساد؛ بل ستزيد مأساته في إغراقه بالمياه. وتدعو إلى وقفة دولية جادة لاستدراك الأوضاع قبل فوات الأوان وحلول الكارثة، وترى أن المجتمع الدولي برمته مسؤول عن هذا الوضع الخطير مادام يساند حتى الآن الحكومة الحالية، ويعترف بشرعيتها ويتغاضى عن سياساتها التدميرية للبلاد والعباد.
الأمانة العامة

19ربيع الأخر/1437ه

29 / 1 // 2016 م

-------------------------