المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المبعوث الأممي يحمل أجندة إيرانية


عبدالناصر محمود
01-31-2016, 08:10 AM
المعارضة السورية: المبعوث الأممي يحمل أجندة إيرانية
ــــــــــــــــــــــــــ

21 / 4 / 1437 هــ
31 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/444_52-thumb2.jpg
خالد خوجة


شنت المعارضة السورية هجوما عنيفا على المبعوث الأممي بشأن سوريا ستيفان دي ميستورا.

وأكد رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد خوجة أم المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا يحمل "أجندة إيرانية".

واستغرب خوجة عدم قدرة الأمم المتحدة على فرض تحقيق الشروط الإنسانية الممهدة للتسوية السياسية في سوريا، التي هي أصلا بنود في قرارات دولية.

وأوضح خوجة أن دي ميستورا يرفض تسمية ما يجري في جنيف بأنه مفاوضات، ويقول: إنها محادثات بين أطراف سورية، كأننا في أزمة دبلوماسية"، مشيرًا إلى أن "الأجندة التي يدعونا إليها هي إيرانية بشكل واضح".

وكان المكتب الإعلامي لـ"الهيئة العليا للتفاوض" قد أصدر بياناً أمد من خلاله مشاركة المعارضة في مؤتمر جنيف، وذلك بناءً على ما تلقته الهيئة من دعم من الدول الشقيقة والصديقة خاصة من خلال اللقاء الذي تم مع وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير".

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" دعم تنفيذ كامل القرار الدولي 2254 وبخاصة ما يتعلق بالوضع الإنساني عبر إنهاء الحصار وإطلاق سراح المعتقلين والأسرى والوقف الفوري للقصف العشوائي للمدنيين.

وأردف البيان أنه قرار المشاركة في جنيف هدفه أيضاً اختبار جدية الطرف الأخر من خلال المباحثات مع فريق الأمم المتحدة لتنفيذ الالتزامات الدولية والمطالب الإنسانية كمقدمة للعملية التفاوضية وإتمام عملية الانتقال السياسي عبر تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية.

--------------------------------

عبدو خليفة
02-01-2016, 01:15 AM
ما دام أرباب السياسة الدولية غير جادين في ايقاف الدكتاتور بشار التتار عند حده ومنعه من إبادة المكون السني من الشعب السوري، ومادامت ايران ورسيا يريدان نفوذا في المنطقة أكثر من ذي قبل فالوضع سيستمر، والحسم سيكون عسكريا.