المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الغور ..يسبحون للوصول الى المدرسة


Eng.Jordan
02-01-2016, 10:10 AM
http://www.khaberni.com/assets/images/163560_25_1454248633.jpg
ارشيفية

خبرني - أمل غباين
طالب عدد من سكان منطقة المرزة في الاغوار الشمالية شمالي الاردن سلطة وادي الاردن بتركيب جسر مشاة على قناة الغور لحماية اطفالهم من الغرق.
وأشار عدد من السكان لـ خبرني الى ان طلاب المدراس التي تبعد مدراسهم عن منازلهم نحو 3 كيلو متر يضطرون الى السباحة عبر القناة للوصول الى مدارسهم ما يشكل خطورة على حياتهم.
من ناحيته طالب امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور رئيس بلدية المرزة بمخاطبته حيال القضية والطلب منه رسميا انشاء جسر مشاة.
وقال ابو حمور لـ خبرني :" ان كانت القضية تتعلق بسباحة الطلبة الذين يذهبون الى مدراسهم فعلى وزارة التربية والتعليم انشاء مدارس قريبة من منازلهم وانا لست تحت امر المواطنين كلما طلبوا جسرا .. هذه ليست مشكلتي".
رئيس العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب المحامي عبد الكريم الشريدة قال من ناحيته " كيف للمسؤول ان يعرف الواقع الحقيقي ومعاناة المواطن وهو يجلس خلف مكتبه الفاخر والبعيد عن آهات الناس فهل من الممكن لهذا المسؤول المعني الترجل والذهاب الى منطقة المرزة بسيارته التي صرفتها له الدولة على نفقتها لخدمة المواطن".
وتابع ان المسؤولين لو تلمسوا معاناة المواطنين بعيدا عن دفء مكاتبهم لشهدوا البؤس والمعاناة التي يعيشها سكان المرزة الذين يضطرون للسير ما يزيد عن 3 كيلو متر او السباحة داخل قناة الغور.
وختم :"ادعو امين عام سلطة وادي الاردن لزيارة المرزة والقيام بواجبه تجاه المواطنين و تنفيذ المتطلبات العمومية التي تخدم المئات واكاد اجزم ان حالة غرق واحدة في دولة تحترم مواطنيها كفيلة بالاطاحة بعدد من المسؤولين".