المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحتلون يقتحمون باحات الأقصى


عبدالناصر محمود
02-02-2016, 08:05 AM
عشرات المحتلين الصهاينة يقتحمون باحات الأقصى
ـــــــــــــــــــــــــ

23 / 4 / 1437 هــ
2 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/aqsaclash_9-thumb2.jpg

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الصهاينة صباح يوم الاثنين 1 / 2 ، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حراسة عناصر من الوحدات الخاصة والتدخل السريع التابعة لشرطة الاحتلال.

وحاول بعض المستوطنين أداء طقوس دينية، تصدى لها المصلون وطلبة حلقات العلم بهتافات التكبير، فيما تم منع نساء "القائمة الذهبية" من دخول المسجد الأقصى، واللواتي اعتصمن قبالة بوابات الأقصى وقمن بتلاوة القرآن الكريم، كما تواجد عدد من المبعدين المقدسيين على بوابات المسجد.


وقال فراس الدبس، مسؤول قسم الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 30 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الاقصى، برفقة عناصر الشرطة "الإسرائيلية" من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد.
واضاف الدبس إن 27 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد في ساحات الصباح، و3 مستوطنين في الفترة ما بعد صلاة الظهر.
ولفت إلى أن المصلين في المسجد ردوا على هذه الاقتحامات بترديد صيحات "الله أكبر".


ويتعمد المستوطنون تدنيس باحات المسجد الأقصى واقتحامه في ساعة مبكرة من كل يوم (الساعة السابعة صباحا)، مستغلين قلة أعداد المرابطين في مثل هذا الوقت، حيث قام حوالي 472 مستوطنا باقتحام ساحات المسجد خلال شهر يناير المنصرم.
وتسهّل الشرطة الإسرائيلية اقتحامات مستوطنين لساحات المسجد كافة أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت، بسبب أداء صلاة الجمعة يوم الجمعة وباعتبار يوم السبت عيد عطلة يهودي.
-----------------------------------