المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين سينهار كلياً بحلول عام 2030


Eng.Jordan
02-02-2016, 09:34 AM
(المهندسين) ماضية بقرار الجباية

http://www.khaberni.com/assets/images/163655_24_1454362086.jpg
أرشيفية

خبرني - رغم الهجوم اللاذع الذي شنه مهندسون ضد نقابتهم عقب قرار مجلسها برفع رسوم وسن التقاعد، مازال المجلس ماضياً بقراره الذي وصف بالجبائي.
الدراسة الاكتوارية التي أعدتها شركة لبنانية والتي أفادت بأن صندوق التقاعد سينهار كلياً بحلول عام 2030 في حال لم يتم تغذيته، لم تعلن كاملة حتى اللحظة، ما يعزز تساؤلات منتسبيها عن مدى شفافيتها .
وكان أعضاء الهيئة العامة رفضوا توصيات المجلس حول رفع قيمة الأقساط الشهرية لصندوق التقاعد ورفع سن التقاعد الى سن الـ56، مشككين بالدراسة التي لم تعرض عليهم بعد.
وجدد مهندسون رفضهم للحل الذي ابتدعته النقابة لرفد الصندوق من خلال "الجباية" حسب تعبيرهم، مشيرين الى أنه لن يكون العصا *****ية لانقاذ الصندوق وانما يمكن في وقف التبرعات والمشاريع غير المدروسة والتقنين من النفقات.
واعتبروا لجوء النقابة الى عقد اجتماع للهيئة العامة من اجل عرض الدراسة بمثابة فخ للمهندسين إذ لا تتسع قاعات مجمع النقابات لأكثر من الف مهندس وبالتالي سيكون النصاب مختلا في التصويت على القرار.
وحذروا مجلس النقابة من الالتفاف على اعضاء الهيئة العامة وعقد الاجتماع دون نصاب قانوني مؤكدين ان القضاء حينها سيكون الفيصل بينهم وبين نقابتهم.