المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1000جندى بريطانى قريبًا فى ليبيا


عبدالناصر محمود
02-03-2016, 07:47 AM
"تايمز": 1000جندى بريطانى قريبًا فى ليبيا
ــــــــــــــــــــــ

24 / 4 / 1437 هــ
3 / 2 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/12_72-thumb2.jpg


أشارت صحيفة بريطانية إلى أن 1000 جندي بريطاني سيتوجهون قريبا إلى ليبيا تحت مظلة مواجهة تنظيم داعش.

وكشفت صحيفة «تايمز» عن محادثات تجريها وفود عسكرية ودبلوماسية أمريكية وبريطانية لإقناع ليبيا باستقبال قوات بريطانية للمساعدة فى محاربة تنظيم داعش، وذلك غداة تصاعد الضغوط الأوروبية والأفريقية على الفرقاء الليبين من أجل الإسراع فى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأفادت الصحيفة بأن «الحكومة البريطانية ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) دخلتا فى محادثات لإقناع ليبيا باستضافة ما لا يقل عن ألف جندى بريطانى لتعزيز قواتها فى معركة مع تنظيم داعش، الذى يبعد معقله فى مدينة سرت الساحلية مسافة 200 ميل عن أوروبا».

وأوضحت الصحيفة أن «لندن وواشنطن أرسلتا دبلوماسيين وعسكريين فى رحلات متكررة إلى ليبيا بحثا عن حلفاء بين الحكومات والميليشيات المتناحرة فى البلاد، التى من شأنها أن توافق على تلقى المساعدة من القوات البريطانية فى الحرب ضد ما يقدر بنحو 3 آلاف داعشى فى ليبيا». وألمحت الصحيفة إلى وجود إجماع متزايد بين واشنطن ولندن وباريس على ضرورة القيام بعمل عسكرى قبل أن يصير التنظيم سمة دائمة فى ليبيا تقدم المقاتلين كخلافة بديلة إذا ما استمرت الضربات الجوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة فى تدمير طموحاتهم الطويلة الأجل فى سوريا.

من جانبه، شدد وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان فى مقابلة تلفزيونية، أمس الأول، على ضرورة التوصل سريعا إلى حل سياسى فى ليبيا لتمكين المجتمع الدولى من تقديم مساعدة عسكرية لمواجهة خطر داعش.

وقال لودريان إن «هناك عملية سياسية جدية جارية أقرها مجلس الأمن بالإجماع»، مضيفا: «أعتقد أن الأمر ملح. وسنقدم الدعم إلى الحكومة الليبية التى ستطلب منا ذلك».
-------------------------