المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يعدم فلسطينيًا


عبدالناصر محمود
02-06-2016, 07:43 AM
الاحتلال يعدم فلسطينيًا ويصيب العشرات بالضفة وغزة .
ــــــــــــــــــــــــ

27 / 4 / 1437 هــ
6 / 2 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/palllf-thumb2.jpg


قتلت قوة صهيونية عصر يوم الجمعة 5 / 2 ، فتى فلسطينيا، فيما اعتقلت آخر بعد إصابته في منطقة "وادي الشنار" في بلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة المحتلة.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان استشهاد طفل في بلدة حلحول بالخليل، وأعلنت عن هويته لاحقا وهو الفتى هيثم إسماعيل البو (17 عاما).

وأفادت مصادر محلية من البلدة أنّ قوّة عسكرية أطلقت الرصاص صوب طفل فلسطيني في منطقة واد الشنار القريبة من الشارع الالتفافي (شارع القدس-الخليل) في المنطقة القريبة من منطقة النبي يونس شمال البلدة.
وأوضحت المصادر أنّ الاحتلال أطلق الرصاص صوب شاب آخر، واعتقله، ونقله إلى جهة مجهولة.


من جانبه زعم موقع "0404" العبري، بأن فلسطينيين حاولا إلقاء "قنبلة حارقة" باتجاه مركبات المستوطنين على الشارع الالتفافي (شارع 60)، مشيرًا إلى أن الجنود أطلقوا الرصاص عليهم، ما أدى لاستشهاد أحدهم، واعتقال الآخر بعد إصابته.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الاحتلال الصهيوني منع طواقم الإسعاف من الوصول إلى الفتى البو الذي تلقى طلقة قاتلة في رأسه، وسقط من مكان عالٍ، وترك ينزف حتى فارق الحياة، في حين اعتقلت الآخر بعد إصابته.

من جهة أخرى، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان، اليوم الجمعة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أمطرت القرية بقنابل الغاز المسيل للدموع قبل انطلاق المسيرة، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، في محاولة منها لمنع انطلاق المسيرة.

وأضافت المصادر، بعد أداء صلاة الظهر، انطلقت المسيرة إلى الجهة الجنوبية للقرية، حيث الأراضي المصادرة لصالح الجدار، لكن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين بقنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة ثلاثة متظاهرين بالرصاص المطاطي أحدهم برأسه.

ورفع المتظاهرون صور الأسير المضرب عن الطعام لليوم الثالث والسبعين على التوالي محمد القيق، وهتفوا لحرية الأسرى.
في سياق متصل، أصيب عصر يوم الجمعة 5 / 2 ، شابان في بداية العشرينيات من عمرهما، بالرصاص الحي في الرجل خلال تجدد المواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في بلدة قباطية المحاصرة جنوب جنين.
وقال مصدر أمني إن المواجهات تتركز على المدخل الشمالي للبلدة، بمحاذاة سوق الخضار المركزي، وأن هناك إصابات عديدة بالاختناق نتيجة استخدام قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.
وفي مخيم البريج، وسط قطاع غزة، أصيب فتى "14 عاماً" بجراح خطيرة، عصر اليوم الجمعة ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق المخيم.

وقال شهود عيان ان الشاب أصيب بمنطقة الحوض بطلق ناري متفجر من قناصة الاحتلال .
وتشهد أكثر من منطقة حدودية في قطاع غزة اشتباكات بين جنود الاحتلال والمواطنين.
وأوضحت مصادر محلية أن المواجهات تتركز في منطقة شرق حي الشجاعية، إلى الشرق من مدينة غزة، وكذلك في منطقة شرق البريج في المحافظة الوسطى، وبالقرب من معبر بيت حانون شمال القطاع.




---------------------------