المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتنهاكات في منطقة القصور الأموية


عبدالناصر محمود
02-06-2016, 07:52 AM
أوقاف القدس تحذر من الاتنهاكات الصهيونية في منطقة القصور الأموية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 4 / 1437 هــ
6 / 2 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/omaowia-thumb2.jpg


عبرت إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس عن احتجاجها الشديد، على تمادي الكيان الصهيوني في اعتداءاته تجاه منطقة القصور الأموية جنوبي وجنوب غربي المسجد الأقصى المبارك.

وصرح الشيخ عزام الخطيب ـ مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى ـ بقوله؛ إنّه وجّه رسالة استنكار بهذا الشأن إلى الشرطة الصهيونية في مدينة القدس، مضيفًا أنه طالب في رسالته بوقف أعمال الحفريات وإزالة ونقل التراث العربي والإسلامي من مكانه في موقع القصور الأموية والتوقف عن إزالة الـمظلة المعدنية وسط القصور.

في السياق ذاته، أوضح الخطيب، أنه طالب أيضًا في رسالته بإزالة المنصات المعدنية والخشبية التي تم استحداثها كساحات صلاة يهودية بمحاذاة السور الغربي للمسجد الأقصى؛ إذ تقوم سلطات الاحتلال بتخصيص جزء من منطقة الآثار كمكان صلاة لليهود، وهو ما ترفضه الأوقاف الإسلامية وتحتج عليه.

وأوضح: أن الـمسجد الأقصى الـمبارك، مساحته أكثر من مائة وأربع وأربعين دونمًا، بكل ما يتضمنه من جامع قبلي ومسجد قبة الصخرة الـمشرفة ومساجد ومصليات وأروقة ومبان ومدارس ومصاطب وآبار وأسوار وساحات وجميع الطرق الـمؤدية إليه، وكل ما يتصل به تحت وفوق الأرض، وكل الـممتلكات الوقفية الـمربوطة عليه أو بمحيطه أو ما خصص لخدمة حجاجه.


يُشار إلى أن القصور الأموية جنوبي المسجد الأقصى؛ اكتُشِفت قبل سنوات طويلة، إلّا أن السلطات الصهيونية ترفض إطلاع إدارة الأوقاف الإسلامية التي تتبع لوزارة الأوقاف الأردنية، على الأثريات فيها، كما ترفض السماح للأوقاف بالعمل هناك رغم أنها جزء من الأوقاف الإسلامية.
وكانت حكومة الاحتلال الصهيوني قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها قررت تخصيص ما أسمتها "منطقة صلاة لليهود المتحررين" على حد تعبيرها.


-------------------------------