المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيادات حوثية تعرض الاستسلام


عبدالناصر محمود
02-08-2016, 08:04 AM
مصادر:قيادات عسكرية حوثية بصنعاء تعرض الاستسلام
-__________________________________

29 / 4 / 1437 هـ
8 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/56_29-thumb2.jpg


أجبر التقدم الكبير الذي أحرزته المقاومة والجيش الوطني اليمني عددا من قيادات الحوثيين في العاصمة صنعاء على طلب الاستسلام.

وكشفت تقارير صحفية، أن قيادات عسكرية تابعة للحوثيين وأتباع عبد الله صالح، تتجه لفتح قنوات اتصال مع الجيش اليمني وأنصار الشرعية، للظفر بصفقة النجاة في الوقت بدل الضائع، من خلال توفير خروج آمن ينفض غبار الهزيمة عن المستسلمين من المليشيات، ويؤمن لهم قليلا من صون ماء الوجه.

وقالت المصادر، إن قيادات عسكرية في جبهات القتال التابعة للانقلابيين، عرضت مقترحاً يتضمن عملية استسلام، بموجبها يُسلم الجنود أسلحتهم ومواقعهم القتالية، مقابل عدم وقوعهم في الأسر ومنحهم ضمانات بعدم الملاحقة القانونية، على اعتبار أنهم جنود نفذوا أوامر قياداتهم وفق الضوابط العسكرية الصارمة.

وكشفت المصادر، أن القيادات العسكرية التي قدمت المقترح، طلبت السماح لها بالانخراط في صف الشرعية والقتال في الجبهات التي تختارها قيادة العمليات العسكرية، بما يؤمن تحريرا سريعاً لصنعاء، مع الحرص على عدم ارتكاب أضرار بشرية ومادية جسيمة.

يأتي ذلك في وقت ضيقت فيه القوات الشرعية الخناق على مشارف صنعاء، في انتظار ساعة الحسم.

من جهة أخرى, شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عنيفة على مواقع الجيش والمليشيا الموالية للحوثيين والمخلوع، بمحافظة صعده شمال اليمن، في حين قصفت القوات المشتركة مجاميع المليشيات قرب الحدود السعودية بمديرية رازح ودمرت مخازن أسلحة في الملاحيظ.

وقالت مصادر ميدانية متطابقة بالمحافظة، أن طائرات التحالف العربي شنت مساء السبت، أربع غارات جوية على مواقع الحوثيين بمنطقة الصوح بمديرية كتاف، مخلفة قتلى وجرحى ودمار كبير في المباني والعربات العسكرية والمدنية بالمنطقة.
وقصفت طائرات التحالف مواقع الانقلابيين والقوات الموالية للمخلوع صالح في معسكر اللواء 131 مشاه والمتمركز شرق مديرية كتاف بمحافظة صعده المحاذية للسعودية.

وذكرت المصادر أن الطيران العربي نفذ 3 غارات جوية على منصات صواريخ كاتيوشا في معسكر اللواء 131 ودمر المنصة وعدد من الصواريخ وآلية عسكرية وطقم تابع للحوثيين.

وفي الشريط الحدودي قصفت القوات المشتركة مجاميع للحوثيين حاولت الاقتراب من منطقة الخشيلة بجازان ، والتسلل لجبل الدود الحدودي.

----------------------------