المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرق 22 مهاجرًا قبالة السواحل التركية


عبدالناصر محمود
02-09-2016, 08:12 AM
غرق 22 مهاجرًا قبالة السواحل التركية
ـــــــــــــــــــ


30 / 4 / 1437 هــ
9 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hijracrisis_0-thumb2.jpg



لقي 22 مهاجرا غير شرعي، مصرعهم غرقا، وأُنقذ أربعة آخرين، بعد غرق قارب كانوا يستقلونه، قبالة سواحل خليج "أدرميت" التركي، ببحر إيجة.

وأوضح بيان صادر عن قيادة خفر السواحل التركي، إن فرق خفر السواحل، بدأت عملية بحث وإنقاذ باستخدام القوارب والمروحيات، بعد تلقيها معلومات عن إرسال مجموعة من المهاجرين نداء استغاثة.
وقال البيان، أنه تم حتى الساعة إنقاذ 4 ممن كانوا على متن القارب، وانتشال 22 جثة.
كما لفت البيان إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة، بعد أن أفاد مهاجرون ناجون، أن 40 شخصا كانوا على متن القارب الغارق.

‏من جهته، قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو: "سنعمل مع ألمانيا في اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي "ناتو"، يوم الخميس المقبل، على طرح مسألة تدفق اللاجئين من #‏سوريا وكافة تداعياتها على أجندة أعمال الحلف، من أجل تدخل الناتو في هذا الموضوع لاسيما من خلال آلياته للمراقبة في #‏بحر إيجة، والحدود".

وكان الاتحاد الأوروبي، قد عبر عن قلقه من موجة النزوح الجديدة التي تشهدها الأراضي السورية، في ظل تصاعد الغارات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وتضم مدنيين.
وقال المسؤول عن المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية، في بيان له نشر مؤخرًا؛ إنه من الضروري العمل على وقف الحرب، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة، والعمل على إيجاد حل سياسي في سورية، داعيًا جميع الأطراف في سوريا إلى حماية المدنيين، وإرسال مساعدات إنسانية للمحتاجين تحت رعاية المنظمات الدولية.

وبحسب بيان المسؤول الأوروبي؛ فإن نحو خمسة عشر ألف شخص نزحوا في الأيام الأخيرة من مناطقهم في حلب شمالي البلاد نحو الحدود التركية، جراء احتدام المعارك، إضافة إلى حركة نزوح في محافظة درعا جنوبي سورية، مشيرًا إلى أن العلميات العسكرية تعيق بشكل كبير عمليات الإغاثة، فضلاً عن حرمان الكثيرين من الدعم الطبي والغذائي.

------------------------------------