المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تعدم طفلاً أحوازيًا


عبدالناصر محمود
02-11-2016, 08:11 AM
إيران تعدم طفلاً أحوازيًا بتهمة ارتداء الزي العربي وتشجيع نادي سعودي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 5 / 1437 هــ
11 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ahwazikiddd-thumb2.jpg
الطفل الأحوازي




أعدمت السلطات الإيرانية رمياً بالرصاص الطفل الاحوازي ياسر شليباوي ، بتهمة تشجيعه نادي الهلال السعودي في مباراة جمعت النادي بأحد الفرق الإيرانية في طهران ، وحمل شليباوي لافتة كُتب عليها:” الهلال العربي أهلاً فيك في ديار الأهواز العربي” .

وكان الطفل قد رفع اللافتة في المباراة التي جمعته بفريق “الفولاذ” الإيراني في دوري أبطال آسيا قبل أشهر في الأحواز المحتلة.

وقال امجد طه الخبير في الشؤون السياسية في إيران والخليج أن الطفل اعدمته إيران رمياً بالرصاص في الأحواز ، والتهمة تشجيع الهلال وارتداء الزي العربي.


ويقول مراقبون في مجال حقوق الإنسان: “تواصل إيران الملاحقات والإعدامات التي لا تستثني الأطفال والشيوخ بتهم بعضها غير معترف به دولياً”.

في سياق متصل، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج #ايران_تعدم_طفل_احوازي تعاطفا مع الطفل متمنيين الحد من جرائم إيران.

من جهة أخرى، هدد رئيس محاكم الاحتلال الفارسي المستوطن "فرهاد افشارنيا"، في تصريحاتٍ صحفية لوكالة "فارس نيوز" المقربة من الحرس الثوري؛ بإعدام خمسة من المناضلين الأحوازيين قبل ساعات من محاكمتهم، بعد عامٍ من التعذيب في زنازين المخابرات، في تصرُّفٍٍ عكس عدم استقلالية القضاء الفارسي، وتدخل مخابراتهم فيما يخص الأحكام التي تصدر بحق المناضلين.

وأكدت مصادر تابعة لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز؛ أن المناضلين الخمسة المعتقلين من العام الماضي في مدينة الحميدية، قد نقلوا من زنازين المخابرات الفارسية إلى محكمة الثورة لمحاكمتهم، وسط مطالبات من المدعي العام بإنزال أشد العقوبات الصارمة بحقهم.



---------------------------