المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألمانيا تجمع أدلة هائلة


عبدالناصر محمود
02-12-2016, 07:51 AM
ألمانيا تجمع أدلة هائلة عن جرائم مليشيات الأسد
ــــــــــــــــــــــــ

3 / 5 / 1437 هــ
12 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/56_30-thumb2.jpg


جمعت السلطات الألمانية أدلة هائلة عن جرائم مليشيات الأسد عن طريق اللاجئين السوريين الذين يتوجهون إلى هناك.

وذكرت مصادر صحفية أن السلطات الأمنية تجمع من طالبي اللجوء السوريين القادمين للبلاد عددا ضخما من الأدلة على جرائم حرب ارتكبها نظام الرئيس بشار الأسد، تمهيدا لتقديمها لأي محاكمة دولية قد تبدأ بعد انتهاء الحرب الدائرة هناك.

وقالت المصادر, أن الشرطة الجنائية الألمانية توجه لطالب اللجوء السوري عند وصوله أسئلة عما إذا كان جنديا بجيش النظام؟ وهل خدم بأحد الأجهزة الأمنية؟ وهل كان شاهد عيان على جرائم تعذيب أو إعدام أو استخدام للأسلحة الكيميائية؟ أو هل كان ضحية لهذه الممارسات؟ كما تسأله عما إذا كان يملك صورا أو أفلاما توثق جرائم الحرب أو انتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضحت أن الشرطة التي توجه هذه الأسئلة بشكل تطوعي لمن يرغب بالإجابة عنها، فوجئت بتقديم عدد كبير من المعلومات عن جرائم مروعة، وأن المحققين جمعوا خلال العام الماضي 2149 دليلا على جرائم حرب وإعدامات جماعية وجرائم ضد الإنسانية، وقع معظمها في سوريا وجزء منها في العراق.

ولفتت إلى أن الأدلة التي جمعتها الشرطة تضمنت تفاصيل مرعبة عن مذابح وإطلاق الرصاص على المتظاهرين وهجمات بالغازات السامة وجرائم تعذيب ارتكبها نظام الأسد، وأن الشرطة الاتحادية تدقق عبر المنافذ الحدودية في احتمال إصابة طالبي اللجوء بطلقات رصاص أو حروق أو جراح كضحايا، أو كجناة محتملين شاركوا بالحرب.




----------------------------------