المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوى قضائية للمسلمين


عبدالناصر محمود
02-13-2016, 08:39 AM
دعوى قضائية ضد استهداف برامج الحكومة الأمريكية للمسلمين
ــــــــــــــــــــــــــــــ


4 / 5 / 1437 هــ
13 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/islamophobia-britian_0-thumb2.jpg


دفع اتحاد الحريات المدنية الأمريكي بدعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن ضد برامج الحكومة الأمريكية، التي تستهدف المسلمين في الولايات المتحدة.
وأعلن الاتحاد - في بيان اليوم الجمعة - أن الدعوى القضائية تسعى إلى الحصول على مزيد من التفاصيل حول البرامج الفيدرالية ضد ما يسمى بـ"التطرف العنيف" والتي يقول الاتحاد الأمريكي أنها تتضمن أفكارا فضفاضة يمكن أن تؤدي إلى إخضاع المسلمين الأمريكيين إلى المراقبة غير العادلة.

وأشارت مديرة مشروع الأمن القومي بالاتحاد الأمريكي هينا شمسي، إلى أن هناك انفصالا بين خطاب اوباما القوي الذي ألقاه خلال زيارته الأخيره لأحد المساجد وسياسات الحكومة الامريكية، التي تستهدف المسلمين الأمريكيين بصور غير عادلة وتساهم في إشاعة جو من الخوف والتمييز في الولايات المتحدة.

وقد قدم اتحاد الحريات المدنية الدعوى القضائية ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي اي) وعدد من الوزارات من بينها العدل والامن الداخلي والخارجية.
ويسعى اتحاد الحريات المدنية - من خلال الدعوى القضائية - إلى الحصول على معلومات حول سياسات وتوجيهات الحكومة الفيدرالية المتعلقة بخطتها لمحاربة ما يسمى "التطرف" داخل الولايات المتحدة وذلك وفقا لقانون حرية تداول المعلومات الامريكي.

يشار إلى أن اتحاد الحريات المدنية الأمريكي كان قد كسب - مؤخرا - الدعوى القضائية التي أقامها منذ سنوات ضد وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون" والتي أدت إلى الإفراج عن 198 صورة توضح استخدام الجيش الأمريكي أساليب للتعذيب ضد المعتلقين في العراق وافغانستان.
--------------------