المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف مناطق يسيطر عليها الأكراد


عبدالناصر محمود
02-14-2016, 07:43 AM
تركيا تقصف مناطق سيطر عليها الأكراد شمال سورية
ـــــــــــــــــــــــــــ

5 / 5 / 1437 هــ
14 / 2 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/qasfturk-thumb2.jpg



قصفت المدفعية التركية يوم "السبت" 13 / 2 مناطق سيطر عليها المقاتلون الأكراد خلال الأيام الماضية في ريف حلب الشمالي في شمال سورية، بحسب ما أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان".
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "القوات التركية قصفت أماكن خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف اعزاز وريف حلب الشمالي، حيث استهدف القصف قرية المالكية ومنطقة منغ التي سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل نحو يومين، إضافة الى منطقة عفرين".

كما أكد مصدر في وحدات "حماية الشعب" الكردية "استهداف المدفعية التركية قرية المالكية ومطار منغ العسكري" الذي سيطر عليه المقاتلون الأكراد في 11 شباط (فبراير) الجاري.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو في وقت سابق من يوم السبت ، أن بلاده ستتحرك عسكرياً عند الضرورة ضد مقاتلي حزب "الاتحاد الديموقراطي" الكردي في سورية الذي تعتبره أنقرة جماعة ارهابية.
وأضاف في كلمة متلفزة في مدينة ايرزينكان "نستطيع إذا لزم الأمر أن نتخذ الإجراءات نفسها في سورية التي قمنا بها في العراق وقنديل"، في إشارة إلى حملة القصف التركية العام الماضي ضد أهداف حزب "العمال الكردستاني" في شمال العراق على معقلهم في جبل قنديل، مضيفاً "نتوقع أن يقف أصدقاؤنا وحلفاؤنا معنا".



----------------------------------