المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصاعد الخلافات بين الحوثيين وصالح


عبدالناصر محمود
02-14-2016, 07:50 AM
تصاعد الخلافات بين الحوثيين وصالح بعد الهزائم الأخيرة
ـــــــــــــــــــــــــــ

5 / 5 / 1437 هــ
14 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــ

:Yemen:



تصاعدت الخلافات بين المتمردين الحوثيين الشيعة باليمن والرئيس المخلوع علي صالح بعد الهزائم التي لحقت بهم مؤخرا.

فقد هاجم أحمد الصوفي السكرتير الصحافي لحزب صالح, الحوثيين بعد احتفالهم بيوم 11 فبراير ٬ وهو اليوم الذي أطاحت الثورة الشعبية بحكم صالح ٬2011 وقال إنهم يعيدون التحالف مع من قاد يوم النكبة كما أسماها.

وذكر الصوفي أن احتفال حلفائه بثورة فبراير سيغير مجرى المعارك على الأرض٬ واتهم الحوثيين بتسليم معسكرات على تخوم صنعاء لقوات الجيش الشرعي من بينها مقر اللواء 312 في «فرضة نهم».

وقال مراقبون: إن حلفاء الانقلاب يعيشون في تخبط وارتباك بعد اقتراب قوات الشرعية من تحرير العاصمة صنعاء٬ موضحين أن صالح والحوثيين كانوا اتفقوا على أن تكون منطقة «فرضة نهم» هي الجبهة التي تحمي صنعاء من قوات الجيش الوطني والمقاومة وبعد خسارتهم فيها٬ تصاعدت الخلافات بينهما وتبادلوا الاتهامات بتسليمها.

وأشار المراقبون إلى أن الاتفاق كان يقضي بجعل نهم منطقة المواجهات بعيدا عن معاقلهم بمحيط صنعاء٬ وتعزيز الجبهة بميليشيات للدفاع عنها٬ لكن تكثيف الغارات الجوية للتحالف العربي أربك مخططاتهم٬ مؤكدين أن «المخلوع» يقوم حاليا بالبحث عن مخرج مشرف له٬ وتسليم صنعاء بما لا ينهي حياته٬ وهو ما رفضه الحوثيون الذين يحاولون الاستحواذ على القرار العسكري وإبعاد صالح من المشهد.

من جهة أخرى, بدأ الجيش اليمني والمقاومة الهجوم على معسكر «بيت دهرة»٬ حيث مقر اللواء 63 حرس جمهوري في مديرية بني الحارث٬ بين مناطق بني جشيش نهم وأرحب شمال شرقي صنعاء٬ فيما تتقدم وحدات عسكرية نحو نقيل بن غيلان المطل على مطار صنعاء ومديرية بني حشيش ومعسكرات الصمع.

--------------------------------------