المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صد هجوم للوحدات الكردية


عبدالناصر محمود
02-15-2016, 07:51 AM
المعارضة السورية تصد هجومًا للوحدات الكردية على تل رفعت
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 5 / 1437 هــ
15 / 2 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/talrefaat-thumb2.jpg



تصدت قوات المعارضة السورية، يوم الأحد 14 / 2 ، لهجوم عنيف شنته وحدات حماية الشعب الكردية على مدينة تل رفعت، جنوب أعزاز، بريف حلب، شمالي سوريا.
وأوضحت مصادر في المعارضة أن الوحدات الكردية هاجمت فجر يوم الأحد 14 / 2 ، الجهة الغربية من المدينة، بعد تمهيد جوي روسي، تواصل طوال اليل، وتمكنت من الدخول إلى عدد من البيوت إلا أن قوات المعارضة قامت بشن هجوم معاكس، انتهى بإخراج مقاتلي الوحدات من المدينة، وقتلت ما لايقل عن 10 وجرح عشرات منهم.
وكانت طائرات العدوان الروسي قد شنت أكثر من 25 غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية منذ صباح اليوم حتى اللحظة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع معارك عنيفة بين الثوار وميليشيات الوحدات الحماية الشعبية "YPG"وميليشيا جيش الثوار، في محاولة منهم لاقتحام المدينة، بعد تطبيق سياسة الأرض المحروقة من قبل العدوان الروسي.
وأعلن مجلس الثوار مدينة "تل رفعت"منطقة عسكرية نظراً للاشتباكات التي تجري، وتم منع مرور المركبات المدنية والصهاريج فيها حرصاً على سلامة ذويها.
وارتقى خلال المواجهات 17 شهيداً من الثوار ومن بينهم القائد العسكري لأحرار الشام، والناشط الإعلامي أنس الخطيب أثناء صد هجوم الميليشيات على أطراف "تل رفعت" بريف حلب الشمالي، وكان الطيران الروسي قد نفذّ بالأمس 40 غارة على المدينة، تبعها هجوم عنيف من ميليشيات وحدات الحماية الشعبية، إلا أنهم لم يتمكنوا من اقتحامها.
------------------------------