المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جرائم ميليشيا الحشد الشيعي


عبدالناصر محمود
02-15-2016, 07:59 AM
العبادي يعترف بجرائم ميليشيا الحشد الشيعي
ــــــــــــــــــــــ

6 / 5 / 1437 هــ
15 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ebadiii_4-thumb2.jpg




اعترف رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، خلال مؤتمر ميونخ للأمن، بارتكاب مليشيات “الحشد الشيعي” الموالية لإيران والمدعومة من الحكومة، انتهاكات وجرائم ضد الانسانية.
وأثارت تصريحات العبادي استغراب مسؤولين عراقيين، اعتبروا أن الإدانة تحمّل العبادي مسؤولية الانتهاكات.


من جهته، قال عضو لجنة الأمن البرلمانيّة النائب، محمد الكربولي، في بيان، إنّ "ما صدر عن رئيس الوزراء، قائد الحشد، حيدر العبادي، اعتراف خطير يؤيّد اتهاماتنا بوجود مندسّين وخارجين على القانون داخل الحشد".


كما اعتبر الكربولي أنّ "صحوة العبادي المفاجئة ومطالبته المجتمع الدولي التدخّل للقضاء على المتمرّدين في تشكيلات الحشد يضع الكثير من علامات الاستفهام"، مؤكّدا أنّ "الاعترافات لا تعفي العبادي من المسؤوليّة القانونيّة والدستوريّة في كشف أسماء وهويّات ومرجعيّات المندسين في فصائل الحشد، التي ارتكبت الجرائم في تكريت والمقداديّة"، ومناطق أخرى.


وطالب الكربولي العبادي بأن لا يتنصّل من تصريحاته واعترافاته، داعياً إياه إلى التخلي عن "نهج الازدواجيّة في التعامل والتصريح داخل وخارج العراق"،

ودعا المجتمع الدولي إلى "اعتماد اعترافات العبادي بصفته قائدَ الحشد الشعبي، بارتكاب تلك الجماعات جرائم حرب وتصفية طائفيّة وتغيير سكاني ترقى الى مستوى جرائم إبادة ضدّ الإنسانيّة".




----------------------------