المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 3 إيرانيين على حدود السعودية


عبدالناصر محمود
02-16-2016, 07:41 AM
مقتل 3 إيرانيين على حدود السعودية
ـــــــــــــــــــ

7 / 5 / 1437 هــ
16 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ksairaq_0-thumb2.jpg




قتل 3 إيرانيين، بنيران القوات السعودية إثر محاولتهم اختراق الحدود السعودية برفقة مجموعة من "الحوثيين" في الربوعة جنوبي المملكة.
وأعلنت قناة الاخبارية السعودية الرسمية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" إنه "تم قتل 3 إيرانيين لدى تدمير القوات السعودية 7 سيارات حوثية، حاولت الهجوم فجر اليوم بالربوعة في منطقة عسير جنوبي البلاد". ولم تذكر مزيدًا من التفاصيل.
وقالت صحيفة الرياض السعودية إن 3 إيرانيين قتلوا إثر تدمير 7 سيارات حوثية حاولت الهجوم فجر اليوم بالربوعة.

من جانبه، و قال الرئيس عبدربه منصور هادي، إن "التدخل الإيراني في بلاده "ليس وليد اللحظة "، بل كان منذ وقت مبكّر، وموثق من خلال شحنات الأسلحة التي تم ضبطها عبر سفينة جيهان 1 وجيهان 2 والتي كانت تصل إلى حلفائهم الحوثيين"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

‎وذكر هادي خلال لقائه، يوم الإثنين 15 / 2 ، في العاصمة السعودية الرياض، سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، أن "المجتمع الدولي والأمم المتحدة على اطلاع بكل تلك التداعيات وما تلاها من انقلاب من قبل الحوثيين على الشرعية والاجماع الوطني، لتنفيذ أجندتهم الدخيلة باستنساخ التجربة الإيرانية في اليمن".

كانت وسائل إعلام سعودية تحدثت عن تمكن قوات الجيش السعودي من تدمير عربات وسيارات وتصفية جميع من كانوا على متنها اثناء محاولتهم التقدم نحو جبل الدود في الربوعة على الحدود مع اليمن.


و تعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها السعودية، مقتل إيرانيين باليمن، في وقت جدد فيه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اتهامه لإيران بالتدخل في شؤون بلاده.



------------------------------------