المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفض التدخل العسكري ضد النصيري


عبدالناصر محمود
02-16-2016, 07:46 AM
السيسي يرفض التدخل العسكري ضد نظام بشار الأسد
ـــــــــــــــــــــــــــ

7 / 5 / 1437 هــ
16 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sisi-putin-2682015-002-thumb2.jpg



رفض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التدخل العسكري ضد النظام السوري، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء المصرية الرسمية يوم الإثنين 15 / 2 .

ووفقًا لحوار باللغة الفرنسية أجراه السيسي، مع مجلة جون أفريك الصادرة في باريس والمختصة بالشؤون الأفريقية، شدد الرئيس المصري، على "موقف مصر الثابت الداعي إلى الحل السلمي للنزاع، والحفاظ على سلامة الأراضي السورية، والتحذير من انهيار مؤسسات الدولة" ــ على حد تعبيره.

اعتبر السيسي، إن "إعادة بناء سوريا سيتطلب مئات المليارات من الدولارات، وعلى غرار ليبيا، لا يمكن ترك المجموعات الإرهابية تتوسع، لما يمثله ذلك من تهديد لكل المنطقة".

وأضاف الرئيس المصري في الحوار، "لقد أهملنا الأزمة (السورية) لفترة طويلة، والآن تعقد الوضع بشدة"، مشيرًا أنه "لو كنّا قد أوجدنا حلًا منذ عامين لم نكن لنصل إلى الوضع الحالي".

كان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد أكد يوم الأحد 14 / 2 ، إن إرسال قوات برّية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، بات يشكل "ضرورة ملحّة".
جاء ذلك في معرض ردّه على سؤال حول استعداد المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة، لشن عملية برية في سوريا، عقب كلمته في حلقة نقاشية تحت عنوان "الجغرافيا السياسية الجديدة في الشرق الأوسط" خلال مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا.

وكان العميد الركن، أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أعلن في تصريحات لقناة "العربية" السعودية، الأسبوع الماضي، استعداد بلاده للمشاركة في عمليات برية، ضد "داعش" في سوريا، إذا ما "أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف الدولي".
-------------------------------------