المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دمار بحواضن مستشفى إعزاز


عبدالناصر محمود
02-16-2016, 07:50 AM
دمار بحواضن مستشفى إعزاز بعد القصف الروسي
ـــــــــــــــــــــــــــ

7 / 5 / 1437 هــ
16 / 2 / 2016 م
ــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/qsfmidic-thumb2.jpg



بثّ نشطاء مقطعًا مرئيًا، يوم الإثنين 15 / 2 ، يُظهر حجم الدمار الذي لحق بقسم الحواضن في مشفى إعزاز للتوليد والأطفال، بعد استهدافه بالصواريخ البالستية، أسفرت عن ارتقاء أكثر من 10 شهداء والعديد من الجرحى.
ويُظهر الفيديو، حاضنات الأطفال وقد تهشمت، جراء الغارة، وفي داخلها يقبع الأطفال وهم يبكون، وسط ارتباك الممرضين أمام هذه المأساة الإنسانية.
وقالت مصادر محلية، أن الطيران الروسي استهدف المدينة، بـ 10 غارات جوية، طالت إحداها محيط مستشفى التوليد والأطفال، وسط المدينة، ما تسبب في أضرار بالمبنى، وإيقاف العمل في المرفق الطبي.

في سياق متصل، قتل 14 شخصاً، وأصيب 23 آخرون، في قصف للطيران النظامي والروسي، على مشفيين اثنين، بريف إدلب، شمالي سوريا، أحدهما تابع لمنظمة أطباء بلا حدود، وفق مصدر محلي.
وقال مصدر في الدفاع المدني، بمدينة معرة النعمان، إن "11 شخصاً قتلوا، وأصيب 25 آخرون، في قصف نفذته طائرة روسية على مشفى أطباء بلا حدود، في قرية الحامدية، جنوبي المدينة".
وأضاف أن "طائرة تابعة للنظام استهدفت المشفى الوطني، بالمدينة نفسها، بعد أن تم نُقل مصابو القصف الأول إليه، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، بينهم ممرضة، وإصابة نحو 10 آخرين".
وأشار إلى أن المشفى التابع "لأطباء بلا حدود"، والمؤلف من 4 طوابق، تم تدميره بشكل شبه كامل، نتيجة القصف، لافتاً إلى أن فرق الإنقاذ ما زالت في المكان، للبحث عن ناجين تحت الأنقاض.
من جهتها، أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الإثنين، عن "صدمتها"، إزاء التقارير التي أفادت بالهجوم على 4 مرافق طبية في سوريا، اثنان منها تشرف عليهما المنظمة.
وقالت المنظمة في بيان لها، "اثنتان من الضربات وقعت في إعزاز بحلب، وأخريان في إدلب (شمالي سوريا)، ويقال إن إحدى المستشفيات تم استهدافها أربع مرات بالقصف".
وتابعت "الإضافة إلى ذلك، هناك تقارير تفيد بأن مدرستين تعرضتا للهجوم في إعزاز (بريف حلب)، حيث لقي 6 أطفال مصرعهم".
وأشارت "اليونيسيف"، إلى أنها لاتزال تجمع المزيد من المعلومات عن تلك الهجمات.
شاهد:



https://youtu.be/0pn-vqwy7Ag
--------------------------------------