المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا قلقة على سكانها


عبدالناصر محمود
02-17-2016, 07:59 AM
بريطانيا قلقة على سكانها من خطر تصفح المواد "الإباحية"
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 5 / 1436 هــ
17 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916022016031615.jpg



تعتزم الحكومة البريطانية إجراء مشاورات عامة حول مشروع بشأن تقييد تصفح المواقع الإباحية على شبكة الانترنت. وتتضمن المقترحات التي يدعمها حزب المحافظين اتخاذ اجراءات تضمن تأكد "جميع المواقع المتضمنة مواد إباحية" يتعين عليها التأكد من تجاوز المستخدمين 18 عاما.وسيطلب من مقدمي خدمة الإنترنت والمؤسسات الخيرية والأكاديميين وغيرهم المشاركة في النقاشات العامة.
وقالت الحكومة في بيان إطلاق المشاورات: "حريصون على أن نسمع من الآباء والمدارس وخبراء حماية الأطفال وصناعة الإباحية ومقدمي خدمة الإنترنت والمنصات الإلكترونية التي تتيح إمكانية الوصول إلى المحتويات الإباحية".

وذكرت الحكومة أنها ستقوم بإنشاء هيئة تنظيمية لمتابعة هذه المسألة في حال اقرها القانون. وقالت البارونة شيلدز، وزيرة أمن الإنترنت: "كما نحمي أطفالنا خارج الشبكة، نريد أن نتأكد من حمايتهم من الوصول إلى المحتويات الإباحية على الإنترنت، التي لا ينبغي أن يشاهدها سوى البالغين".
وقال وزير الثقافة، ساجد جاويد، إن الهيئة التنظيمية سيكون من سلطتها إلزام مقدمي خدمة الإنترنت بإغلاق المواقع التي لا تٌجري مراجعات عمرية فعّالة.وأشار كذلك جاويد إلى إمكانية توقيع غرامات على مقدمي الخدمة الذين لا يتعاونون مع الهيئة.

--------------------------------