المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا وارتكاب جريمة حرب بسورية


عبدالناصر محمود
02-18-2016, 07:31 AM
اردوغان: روسيا على وشك ارتكاب جريمة حرب بسورية
ـــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 5 / 1437 هــ
18 / 2 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Erdogan_23-thumb2.jpg

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء 17 / 2 ، إن روسيا على وشك ارتكاب جريمة حرب في سوريا، لافتًا إلى أن الأزمة السورية تدخل في مأزق بسبب التدخل الروسي.
وأكد أردوغان أن أنقرة لا تنوي وقف قصف وحدات حماية الشعب الكردية السورية رداً على إطلاق النار عبر الحدود.
كما دعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت تريد مساندة تركيا أم المقاتلين الأكراد، وقال إن تجاهل الصلة بين الأكراد السوريين وحزب العمال الكردستاني المحظور هو "عمل عدائي".

من جهة أخرى، نبَّه الرئيس الأميركي نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأن "التواجد العسكري الروسي في سوريا سيكون مكلفا وباهظ الثمن بالنظر لوضعية الاقتصاد الروسي"، مضيفا أنه من الذكاء أن تعمل روسيا مع الولايات المتحدة الأميركية وأطراف في المجتمع الدولي على التوصل لعملية سياسية انتقالية
كما طلب باراك أوباما من نظيره الروسي فلاديمير بوتين العمل مع المجتمع الدولي على حل سياسي في سوريا، وقال في ختام القمة بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان)، إن إرسال روسيا قواتها وطائراتها لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد دليل على ضعف الأسد، ولو كان قويا لما احتاج دعما من الخارج.
وقال الرئيس الأميركي إن بوتين قد يظن أنه "قد يستثمر باحتلال عسكري روسي لسوريا، لكن ذلك سيكون مكلفا وباهظ الثمن بالنظر لوضعية الاقتصاد الروسي"، مضيفا أنه من الذكاء أن تعمل روسيا مع الولايات المتحدة الأميركية وأطراف في المجتمع الدولي على التوصل لعملية سياسية انتقالية.

وبعد أن أشار إلى أن سوريا قد تمزقت وأن الأسد كان مستعدا لتمزيقها وأن روسيا كانت طرفا في ذلك، تساءل أوباما ماذا ستكسب روسيا من حليف مدمر؟
ميدانيًا، قتل أربعة من عائلة واحدة في قصف نفذته طائرات روسية على منزلهم في حي الصاخور بمدينة حلب شمال سوريا، كما قتل 15 مدنيا على الأقل في غارة جوية للتحالف الدولي على مدينة الشدادي في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.
واستطاعت فرق الدفاع المدني إنقاذ طفلين بعد انتشالهما من تحت أنقاض المنزل الذي استهدفه القصف في حي الصاخور.


كما بث ناشطون تسجيلا مصورا يقولون إنه يظهر استهداف طائرات روسية أمس مدينة حريتان بريف حلب الشمالي بقنابل عنقودية محرمة دوليا. وتظهر في التسجيل سلسلة انفجارات صغيرة متتالية بين الأحياء السكنية للمدينة.
--------------------