المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اردوغان يترأس اجتماعًا أمنيًا


عبدالناصر محمود
02-18-2016, 07:40 AM
اردوغان يترأس اجتماعًا أمنيًا عقب هجوم أنقرة
ــــــــــــــــــــــــ

9 / 5 / 1437 هــ
18 / 2 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/m_ankara-da-alevli-gece-6-arac-yandi_0-thumb2.jpg


عُقد في القصر الرئاسي التركي بأنقرة، مساء الأربعاء 17 / 2 ، اجتماع أمني برئاسة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تناول آخر التطورات في المنطقة، بالإضافة إلى الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة اليوم وأسفر عن مقتل 28 شخصاً وإصابة 61 آخرين بجروح.
وبحسب ما أعلنت مصادر في الرئاسة التركية، فإن الاجتماع الذي انتهى في وقت متأخر من مساء الأربعاء تناول التطورات في المنطقة، وعلى رأسها الأوضاع في سوريا، كما بحث بالتفصيل مكافحة المنظمات "الإرهابية" بما فيها "داعش" و"بي كا كا"، والإجراءات المتخذة في مواجهة الإرهاب.
كما شغل الهجوم الذي شهدته أنقرة اليوم، حيزا في الاجتماع الأمني، بحسب المصادر ذاتها.

وشارك في الاجتماع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ووزير الداخلية أفكان آلا، ورئيس الاستخبارات التركي هاكان فيدان، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى.
وفي معرض تعليقه على تفجير أنقرة مساء الأربعاء، قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن بلاده "ستحمي أمنها القومي دون الرضوخ للعنف والإرهاب، ودون الانحراف عن مسار العدل والقانون".
وأكد داود أوغلو في بيان له، أن تركيا "لن تتراجع عن نضالها المحق ضد كافة المنظمات الإرهابية"، معربا عن ثقته بأن الشعب "لن ينجر خلف الأطراف التي تسعى لاستغلال هذا التفجير الوحشي".
وأضاف "لن يبلغ الذين نفذوا هذا الهجوم الشنيع الذي يستهدف بلادنا وأمتنا الغالية وديمقراطيتنا، والواقفين وراءهم مبتغاهم أبدا".

من جانبها، أكدت رئاسة الأركان التركية، مغادرة 30 جريحًا مستشفيات العاصمة، من أصل 61 أصيبوا في هجوم أنقرة، مشيرة إلى أن 8 جرحى ما يزالون يتلقون العلاج في مستشفى "غاطا" العسكري و23 في المستشفيات المدنية.

وأضافت الأركان في بيان أصدرته، أنَّها تلقت معلومات تفيد بأن الجرحى الـ31 وصفت حالتهم بـ"المستقرة"، ومن بينهم العميد "رها أفق أر" وعقيلته، اللذين كانا قريبين من مكان التفجير وأصيبا فيه.

---------------------------------