المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألف عسكري بريطاني في العراق


عبدالناصر محمود
02-18-2016, 08:08 AM
سفارة بريطانيا بالعراق تقر بوجود ألف عسكري بريطاني في البلاد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 5 / 1437 هــ
18 / 2 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/britinnsoldir-thumb2.jpg






أقر الملحق العسكري للسفارة البريطانية في المنطقة الخضراء الحكومية ببغداد بول مودن؛ بوجود ألف عسكري بريطاني في العراق موزعين في معسكرات بثلاث مناطق من بينها العاصمة بغداد.




وأكد مودن في تصريحات له نشر يوم الأربعاء 17 / 2 ؛ أن حكومة بلاده "ملتزمةمع التحالف الدولي" طوال الأشهر الثمانية عشر الماضية، وذلك بوجود ألف عسكري بريطاني أرسلتهم لندن في وقت سابق واستقر نصفهم في بغداد بينما النصف الآخر موزع بين محافظتي أربيل والسليمانية.




كما لفت مودن، إلى أن هؤلاء الجنود يقيمون حاليًا في عدة مقرات من بينها معسكر في منطقة بسماية وآخر في قضاء التاجي وكلاهما ببغداد، فضلاً عن مقار أخرى في شمالي العراق.


وفي السياق عينه؛ أماط المسؤول البريطاني اللثام عن أن المملكة المتحدة ورّدت إلى العراق ألف جهاز للكشف عن المتفجرات، فضلاً عن استقدام من وصفهم بالخبراء لأجل التدريب في مجال التعامل مع المفخخات، على حد زعمه.


في الوقت ذاته؛ قال مودن إن بريطانيا لها دور آخر في العراق خارج إطار التحالف الدولي والذي يشمل دعم وتدريب القوات الحكومية ومنهم ضباط يذهبون للمملكة المتحدة للتدريب ويدخلون في أكاديمياتها العسكرية في مجال الجيش والقوة الجوية.


كانت الصحافة البريطانية قد أوردت في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي أنباء تفيد بتوجه سرية من قوات المهام الخاصة البريطانية التي يُرمز لها بـ (SAS) تضم ستين فردًا إلى العراق، من أجل القيام بمهمات محددة منها تعيين مواقع وأهداف لغرض تنفيذ غارات جوية عليها.

-------------------------------