المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا ترسل مقاتلات جديدة إلى الإمارات والأردن


عبدالناصر محمود
02-19-2016, 07:45 AM
فرنسا ترسل مقاتلات جديدة إلى الإمارات والأردن
ـــــــــــــــــــــــــ

10 / 5 / 1437 هــ
19 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/00_50-thumb2.jpg



قررت الحكومة الفرنسية إرسال طائرات مقاتلة جديدة إلى الإمارات والأردن لتعويض غياب حاملة الطائرات "شارل دي جول" التي ستغادر قريبًا منطقة الخليج عائدة إلى فرنسا.

وصرح المتحدث باسم قيادة أركان الجيش الفرنسي العقيد جيل جارون، بأن طائرتين من طراز ميراج "2000-دي" غادرتا عاصمة النيجر "نيامي" متوجهتين إلى الأردن للانضمام إلى ثماني مقاتلات أخرى من نفس الطراز.

وأضاف جارون أنه جاري إنشاء منصات للطائرات للحفاظ على قدرة اشتباك عالية على المدى الطويل وتمهيدا لرحيل حاملة الطائرات الفرنسية، مضيفًا أن زيادة عدد الطائرات ستتم في الأيام والأسابيع المقبلة سواء كان في الأردن أو الخليج العربي.

وإضافة الى مقاتلات "الميراج" الثماني في الاردن، ثمة ست مقاتلات "رافال" في الامارات. وتساهم حاملة الطائرات "شارل ديجول" المنتشرة منذ تشرين الثاني في عمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية وعلى متنها 26 مقاتلة، لكنها ستعود الى فرنسا في مارس.

ولفت المسؤول العسكري الفرنسي إلى أن نشر حاملة الطائرات "شارل ديجول" أتاح زيادة الضربات الجوية الفرنسية ضد مواقع "داعش" في العراق وسوريا بواقع مرتين ونصف المرة، وذلك بعد هجمات باريس في نوفمبر الماضي.

يشار إلى أن حاملة الطائرات "شارل دي جول" سيتم إيقافها لفترة طويلة اعتبارا من 2017، حيث ستخضع لعمليات تطوير

--------------------------------