المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتجاجات عقب مقتل سائق على يد شرطي


عبدالناصر محمود
02-20-2016, 07:59 AM
احتجاجات في مصر عقب مقتل سائق على يد شرطي
ـــــــــــــــــــــــــ

11 / 5 / 1437 هــ
20 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/egyptpolll-thumb2.jpg


شهدت العاصمة المصرية القاهرة، و12 محافظة، يوم الجمعة 19 / 2 ، احتجاجات ضد مقتل مواطن مصري يعمل سائقًا، على يد شرطي، يوم الخميس 18 / 2 ، قرب مديرية أمن القاهرة.
وشيع مئات المصريين، جنازة المواطن، محمد عادل اسماعيل، وردّد المشيعون خلال الجنازة، هتافات مناهضة للشرطة، منها “الداخلية بلطجية”، فيما لم تحتك قوات الأمن بالمحتجين.
كما ردّد معارضون هتافات مسيئة أيضا ضد وزارة الداخلية، بخلاف الأداء الحكومي، علي خلفية ما اعتبروه ارتفاعًا في الأسعار.
وكان عشرات من المصريين الغاضبين قد اقتحموا مستشفى أحمد ماهر في القاهرة فجر يوم الجمعة 19 / 2 ، حيث توجد جثة الشاب الذي قتل على يد أمين شرطة في حي الدرب الأحمر بالقاهرة.
وجاء الاقتحام بعد تظاهر المئات أمام مديرية أمن القاهرة مردّدين هتاف "الداخلية بلطجية"؛ احتجاجا على مقتل سائق برصاص شرطي بعد مشادة بينهما على أولوية المرور في الشارع.

وقالت مصادر في النيابة العامة المصرية إن "السائق قُتل إثر إطلاق أمين الشرطة ثلاث طلقات أصابته في البطن والرأس". ووقع الحادث عندما حاول الشرطي تجاوز السائق، ثم تطور الأمر إلى مشادّة، قبل أن يخرج الشرطي مسدسه ويردي الشاب قتيلا.
وحسب رواية شهود عيان؛ فقد أطلق الأمن المصري الغاز المدمع لتفريق المحتجين أمام مديرية أمن القاهرة، وأضافوا أن الشرطة أغلقت أبواب أقسامها في عدة مناطق بالقاهرة.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت متأخر القبض على أمين الشرطة المتهم بواقعة قتل السائق، ونقله إلى المستشفى بعد أن تبين أنه في حالة خطيرة عقب "اعتداء" الأهالي عليه، حسب رواية الداخلية.
---------------------------------------