المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلا قهوة جديد


صابرة
02-20-2016, 05:18 PM
القهوة المشروب الدّاكن المشهور في الأوساط العربيّة، يفتتح به النّهار، ويختتم به المساء، و مع مرارته يتناوله النّاس إلى جانب طبق الحلوى ، وأغلب الأطباق التي يتناولونها تكون جاهزة الإعداد،و تباع في محلات الحلويّات، كالبقلاوة، والكنافة العربية ،والنابلسية، ومع التطوّر الحاصل لدى "ربّة البيت" وخبرتها في إبداع أطباق منزلية تضاهي الجاهزة أو تفوقها أتينا لكِ ببعض أطباق حلا القهوة الجديدة و المبتكرة. حلى جبنة كيري:
8 حبات جبنة كيري ، 2 بسكوت شاي مفتت ومكسر ،3 بيضات ، 2 باكو صغير زبدة سائحة ، كوب صغير سكر، معلقتان كبيرتان حليب بودرة،و معلقة صغيرة فانيلا. يوضع بسكويت الشاي بالصينيّة، ويتم فرده ثم يسكب فوقه الزبدة السائحة ومن ثم يخلط الحليب، والفانيلا، والسكر، و البيض في الخلاط ، ثم يوضع بشكل تدريجي حبات جبنة كيري - في كل دفعة حبتين حبتين - . حينما يمتزج الخليط ويتجانس ، أسكبيه فوق البسكويت بالتساوي، وضعيه بالفرن حتى يحتمر وجهه، ثم اتركيه ليبرد، وقطعيه بارداً، وقدميه إلى جوار القهوة السادة.
حلى الزبادي:
علبة ونصف من بسكويت الشاي المطحون ، قالب زبدة، 5 فناجين قهوة سكر، 3 فناجين قهوة حليب بودرة ، و علبة زبادي . تذاب الزبدة ثم ترص مع البسكويت في الصينيّة وترص جيداً، اخلطي بقيّة المقادير في الخلاط حتى تلاحظي أنّها كثيفة وثقيلة، و لا تحاولي تطريتها بشيء، بل حركيها بالمعلقة، ثم صبيها فوق الصينية، و أدخليها الفرن لمدة 10 دقائق فقط، ثم دعيها تبرد، وزينيها بالفستق المرشوش والمكسرات ،و أدخليها الثلاجة، وتناوليها باردة.
بسبوسة القهوة:
2 كوب سميد، قالب زبدة، علبتان حليب مكثف ومحلى. تكون الزبدة سائلة ، تخلط المقادير مع بعضها البعض ، وتوضع في الفرن إلى أن تنضج وتشربيها القطر - إن رغبتي في ذلك -.
قوالب الشعيرية الهندية:
نصف باكو متوسط الحجم زبدة، 2كيس شعيريّة مخصّصة للحلى رقيقة جداً ، 2 حليب مكثف و محلى . أذيبي الزبدة على النّار. كسّري الشعيرية وضعيها على الزبدة إلى أن تتحمّص يصبح لونها ذهبي ثم ارفعيها عن النار. ضعي عليها الحليب المركز واخلطي جيدًا. عندما تبرد قليلاً ابدأ بوضعها في قالب حتى تأخذ شكلا معيناً ( قوالب الثلاجة الصغيرة ) وتقدم مع القهوة.
دونات الشوكولاتة:
كوب ونصف طحين، كوب سكر، نصف كوب ماء، قالب زبدة، بيضتان ، معلقة صغيرة فانيليا، معلقة صغيرة بيكنج باودر، ثلاث معالق كبيرة بيكنج باودر. يتم وضع الماء والسكر في طنجرة على النار، ويضاف إيهما الكاكاو البودرة، والزبدة ويترك على النار إلى أن يصل لمرحلة الغليان، يؤخذ مقدار كوب من الخليط ويوضع على جنب. يترك الخليط ليبرد وبعدها يضاف البيض والفانيلا ويضرب بالخفّاقة جيداً ثم يضاف الدّقيق على دفعات، ثم تدهن صينية قالب الدونات بالزيت، ويتم صب الخليط بشكل بطيء في كل دائرة من دوائر الدونات في الصينية. تخرج من الفرن وتقلب على سلك، ، ويصب فوقها الكوب الذي وضعناه على جنب و الذي يحتوي على الخليط. ننتظر حتى يتشرب ويبرد ،ويقدم بارداً مع القهوة.