المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبوإسماعيل: أدرس الحكم بالشريعة الإسلامية منذ 40 عامًا


تراتيل
03-27-2012, 09:16 PM
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1444941258_n_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: كشف المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر حازم صلاح أبوإسماعيل أنه ظل يبحث ويدرس طيلة 40 عامًا في فكرة تطبيق الشريعة الإسلامية كنظام للحكم في الدولة.
وأكد أبوإسماعيل أنه توصل إلى أن تطبيقها سيحقق نجاحًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنه سيعمل على تحقيق قدر كبير من الرفاهية للمواطن، ويحقق طموحات الشعب في المرحلة المقبلة.
وقال في بيان صادر عنه بهذا الخصوص: "أي برنامج رئاسي يعادي الشريعة الإسلامية يجب أن يرفضه الشعب المصري فورًا"، مشيرًا إلى أن من يدعموه يدعمونه لمنهجه وليس لشخصه.
وأشار أبوإسماعيل إلى أن ما تتعرض له مصر من اعتصامات فئوية وانفلات أمني وقطع للطرق ناتج عن عدم الثقة في السلطة السياسية الموجودة الآن، وشدد على أن هذا لن يحدث في ظل وجود قيادات منتخبة يشعر معها الشعب بالأمان.
ونوَّه المرشح للرئاسة بأنه يفضل النظام الرئاسي كثيرًا عن البرلماني الذي يعتبر خطرًا كبيرًا خاصة في هذه الظروف التي تعيشها مصر.
وأكد أبوإسماعيل أنه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية سيتخذ قرارات مهمة لحفظ كرامة الإنسان واحترامها وخاصة المعاقين الذين يشعرون بأنهم يعيشون عالة على المجتمع، وأيضًا السجناء والمحالين للمحاكمات العسكرية.

"شورى العلماء" يؤيد "أبوإسماعيل":
جدير بالذكر أن مجلس شورى العلماء أصدر بيانه التاسع عشر، وجاء فيه أن "المجلس استوفى المعلومات الكافية عن المرشحين قدر الاستطاعة من خلال متابعة الأحداث، ودراسة أحوالهم، وقراءة رؤيتهم للمستقبل ومناهجهم".
وأوضح البيان أن المجلس أجمع على اختيار الشيخ أبوإسماعيل لغلبة الظن أنه المرشح الذي سيقوم بإذن الله عز وجل بتطبيق الشريعة، والمحافظة على أمن واستقرار البلاد، والحرص على علاقات مصر الداخلية والخارجية.
وأوصى المجلس جميع المرشحين بتقوى الله عز وجل ومجانبة تفتيت الأصوات المنادية بالمشروع الإسلامي.