المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التدخلات الإيرانية مكشوفة ومتكررة في بلدان العالم


عبدالناصر محمود
02-22-2016, 07:35 AM
وزير الداخلية البحريني: التدخلات الإيرانية مكشوفة ومتكررة في بلدان العالم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 5 / 1437 هــ
22 / 2 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/rachidalkhalifa-thumb2.jpg




أكد وزير الداخلية البحرينى الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الأحد، أن المشروع الإيرانى فى بلاده فشل، مشددا على عزم بلاده التصدى لـ"الإرهاب" الذى يلقى الدعم من "حزب الله" و"إيران"، وفقًا لما أذاعته فضائية الإخبارية السعودية، اليوم الأحد.

كما انتقد الوزير السياسة الخارجية لإيران، بسبب تدخلاتها في الشئون الداخلية لبعض بلدان المنطقة.

وأوضح وزير الداخلية أن الأدلة المادية للتدخلات الإيرانية أكبر من كونها معلومات بل هناك تقارير مهنية وقانونية عن خطورتها فى الأمن الداخلى البحرينى.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة قوله " أن المشروع الإيرانى فى البحرين فشل، وأن أساليب ايران مكشوفة بالتدخل فى الشؤون العربية ".
وقال الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في كلمة ألقاها أمام جمع من المسئولين والفعاليات المجتمعية البحرينية عن "ضوابط جديدة للشعائر الحسينية، تتضمن مراجعة الأوقات والأماكن": "ان إيران عملت على تأسيس ولاءات سياسية بالبحرين تمكنها من تحقيق الغالبية النيابية الموالية لها كما هو الحال في عدد من الدول العربية"،

وقال وزير الداخلية: "نعمل على ضبط محاولات تسييس الشعائر الحسينية"، وشّدد على أن وزارة الداخلية "لنتسمح باستغلال الشعائر الحسينية للإخلال بالأمن العام".


وقال وزير الداخلية لا نوجه أصابع الاتهام لأحد دون وجود الأدلة الدامغة على ذلك، أن الأدلة المادية للتدخلات الإيرانية أكبر من كونها معلومات بل تقرير مهني وقانوني عن خطورتها في الأمن الداخلي البحريني.


وأضاف أن وجود أي عناصر إيرانية على أراضي دول عربية ليس دفاعاً عن عروبتها بل تحقيق للأطماع الفارسية.

وأشار إلى أن إيران حاولت استغلال أي تواجد لها في البحرين لتنفيذ أغراضها التوسعية، إذ حاولت عبر التصريحات ضرب وحدتنا الوطنية من خلال تكريس التطرف المذهبي والفتنة الطائفية، بإغواء من رخصت وطنيتهم وتشجيعهم ضد مصلحة بلدهم وهو ما يعرف بالخيانة الوطنية.

----------------------------