المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش يتبنى سلسلة تفجيرات بحي السيدة زينب جنوب دمشق


عبدالناصر محمود
02-22-2016, 07:39 AM
داعش يتبنى سلسلة تفجيرات بحي السيدة زينب جنوب دمشق
ـــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 5 / 1437 هــ
22 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/zzzi-thumb2.JPG




تبنى تنظيم ما يُسمى "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش" مسؤوليته عن سلسلة تفجيرات هزت منطقة السيدة زينب، جنوب العاصمة السورية دمشق، يوم الأحد 21 / 2 ، وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

وكاننت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء قد أعلنت وقوع سلسلة تفجيرات في شارع التين بمنطقة السيدة زينب، بينما أكدت مواقع موالية للنظام أن هذه التفجيرات أوقعت 80 قتيلاً و120 جريحًا.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشرطة قوله إن 4 تفجيرات وقعت في شارع التين بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق، فيما أوضحت وسائل إعلام سورية أن الانفجارات نفذت عبر ثلاثة أشخاص فجروا أنفسهم بالإضافة إلى سيارة مفخخة.

في غضون ذلك، عبر ناشطون عن اعتقادهم بأنه كلما بدأ الحديث عن وقف إطلاق النار في سوريا حدثت مثل هذه التفجيرات، حيث كانت منطقة السيدة زينب قد شهدت في 31 يناير الماضي سلسلة تفجيرات أخرى، في ظل حديث عن وقف إطلاق النار أيضًا.



وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قد صرح في وقت سابق من يوم الأحد 21 / 2 ، بأن الهدنة في سوريا يمكن أن تدخل حيز التنفيذ قريبا.
وقال كيري عبر مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في العاصمة الأردنية عمان: "نحن أقرب إلى وقف إطلاق النار في سوريا من أي وقت مضى".

وأضاف كيري: "تحدثت مع لافروف وأعتقد أننا توصلنا لاتفاق مشروط من حيث المبدأ على وقف القتال في سوريا".
وأكد كيري أن الرئيسين الروسي والأمريكي بوتين وأوباما سيضعان اللمسات الأخيرة على اتفاق الهدنة في سوريا.

وكان جون كيري واصل بحث آلية وشروط الهدنة في سوريا مع سيرغي لافروف، يوم الأحد 21 / 2 ، في مكالمة هاتفية، حسب الخارجية الروسية.
وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن المناقشات تناولت الشروط التي سوف تستثنى منها العمليات ضد التنظيمات التي "يعتبرها مجلس الأمن الدولي إرهابية".




----------------------