المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يرفض السماح


عبدالناصر محمود
02-22-2016, 07:45 AM
الاحتلال يرفض السماح لعائلة الأسير محمد القيق بزيارته
ــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 5 / 1437 هــ
22 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/QEEQQQ_4-thumb2.jpg



رفضت المحكمة العليا في كيان الاحتلال يوم الأحد 21 / 2 ، النظر في الالتماس المقدم من قبل هيئة الأسرى للسماح لعائلة الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 90 على التوالي لزيارته في مستشفى العفولة، وفق ما أعلن مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك.
وأوضح مسك، إن رفض النظر في الالتماس، جاء بعد رفض أجهزة الاحتلال إعطاء أسرته وذويه تصاريح للوصل الى ابنهم الذي يمر بحالة صحية حرجة، وأصبح قريبا من الموت في كل لحظة.
وأشار الى أن المحكمة طلبت من الهيئة تقديم التماس الزيارة، للمحكمة المركزية بالقدس بصفتها الإدارية، حيث تعمل الهيئة على ذلك بشكل عاجل.

وبين أن طلب الالتماس استند إلى قرار المحكمة العليا يوم 4 / 2 / 2016 م، والذي تضمن تجميد الاعتقال الإداري لمحمد، وعلاجه في مستشفيات الاحتلال والسماح لأسرته وذويه بزيارته، والتي كانت تستند في ذلك الى طلب مدير مستشفى العفولة الذي يطلب فيه من النيابة الصهيونية السماح لعائلته زيارته لأهمية ذلك على الاسير، ونتيجة خطورة وضعه الصحي.

كما لفت مسك إلى أن مصير محمد حاليا بيد حكومة الاحتلال وجهاز مخابراته، وأن رفض إعطاء ذويه تصاريح لزيارته، يكشف مدى طغيان قرارات المخابرات على كل الجهات الإسرائيلية، وأن القضاء الإسرائيلي ليس أكثر من أداة موجهة بيد هذا الجهاز.
من جهة أخرى، شل الإضراب التجاري الأحد الحياة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية تضامنا مع الصحفي محمد القيق.
وأغلقت المحال التجارية ابوابها، استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية٫ في إطار حشد أكبر تضامن مع القيق في إضرابه المستمر.

وتتواصل الفعاليات المتضامنة مع القيق في كافة مدن الضفة الغربية ومدن الداخل الفلسطيني المحتل
في غضون ذلك، استقبل رئيس السلطة محمود عباس في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد، وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح لـ"وفا"، إنه تم استعراض الأوضاع بشكل موسع ومفصل، وإن الرئيس شدد على أننا نقوم بجهود مع المجتمع الدولي لعقد المؤتمر الدولي للسلام وإيجاد آلية على نمط 5+1 لإيجاد حلول فعالة للقضية الفلسطينية.
وأضاف أن الرئيس شدد على أننا مستمرون في السعي للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي، من أجل إدانة الاستيطان والمطالبة بوقفه.

كما تحدث سيادته عن السعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية توحد الأرض والشعب.
وطلب عباس من الوزير كيري التدخل الفوري لدى الجانب "الإسرائيلي" لإطلاق سراح الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 90 يوما، والإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.
وكان الناطق باسم حركة حماس د. سامي أبو زهري، قد دعا الرئيس محمود عباس لتشكيل حراك جدي وفعلي لإنقاذ حياة الأسير القيق، وضمان استمرار انتفاضة القدس.
ووجه أبو زهري التحية للأسير القيق قائلاً: "إن القيق يتحدى بإصراره وإرادته عنجهية الاحتلال وبصموده يفضح جرائم الاحتلال بحق الإنسان الفلسطيني والأسرى الميامين.

جاء ذلك خلال كلمة له في مسيرة جماهيرية نظمتها كتلة الأحرار الطلابية أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة تضامنا مع الأسير محمد القيق.

كما دعا أبو زهري الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لوقف التباكي على "الإسرائيليين" والنظر لجرائم الاحتلال الدموية بحق شعبنا, مستنكرا رهان السلطة على الأطراف الدولية.

فيما حذر الناطق باسم حماس من اللقاء بين الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي جون وكيري في العاصمة الأردنية عمان داعيا لرفضه ومقاطعته.

-------------------------------------